كاتب خليجي يسرق مقال كاتب سعودي!

الثلاثاء ١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٥ صباحاً
كاتب خليجي يسرق مقال كاتب سعودي!

استنسخ كاتب خليجي بصحيفة “أخبار الخليج”، مقالاً للكاتب محمد السلمي نُشر في صحيفة “الشرق الأوسط”، بعد نشر الأول مقاله بيوم فقط.

فنسخ الكاتبُ الخليجي مقاله تحت عنوان “هل تصبح إيران شرطي الخليج من جديد؟!”، وبعض النصوص من مقال “«شرطي الخليج» بين النظرية والتطبيق”.

“المواطن” استفسرت من الزميل “السلمي” عن خلفيات التشابه الغريب بين المقالين، فعلّق: “تلك سرقة واضحة بالنص في مقدمة المقال، حيث نقل بالنص ترجمتي الشخصية لكلمة الشاه، وهي غير مترجمة بالعربية”.

وتابع محمد السلمي: “وقبل هذا وفي المنتصف تابع السرقة، وذلك حول تردد الحديث عن عودة شرطي الخليج مؤخراً، وكذلك الخاتمة التي دعيت فيها إلى تفعيل دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى تشكيل الاتحاد الخليجي”.

الجدير بالذكر، أنّ عنوان المقال “هل تصبح إيران شرطي الخليج من جديد؟!” استُنسخ نصاً من مقال نُشر منذ أسبوع في صحيفة عربية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متعب المالكي

    اعتقد النسخ واللصق ما فيه شئ ممنوع ولاحرام

  • العسيري

    يا ما ارتقى المستنسخون على اكتاف المبدعين ونريد كشف مثل هؤلاء الخونة وشكرا لصحيفة المواطن على كشف هذه الحادثة المؤلمه

  • عبدالإله

    فاليسرق من يسرق ، ولينشل من ينشل .. الحقوق محفوظة وتبت يد السارق .

  • غيور الخليج

    انا اعتبره استنساخ واستعمال لكاتب المقال الاصلي وانا كل صحفي ان يبدع ويستنسخ اي مقال بخصوص هذا الموضوع بدول الخليج ليعلم كل اهل الخليج الخطر القادم الذي لا يرحم اذا تمكن من الخليج ادعوا قاده الخليج الاسراع بالاتحاد لانه قوه لان المصيرواحد والله المستعان