ضيوف الملك يزورون مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٢ مساءً
ضيوف الملك يزورون مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين

قام المئات من الحجاج في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحج اليوم بزيارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة، ومتحف الحرمين الشريفين في مكة المكرمة.

وتجول الحجاج في أقسام مصنع كسوة الكعبة التي شملت صناعة الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وشاهدوا نماذج وصوراً تحكي مراحل صناعة ثوب الكعبة المشرفة، وأجاب المسؤولون في المصنع على تساؤلات الحجاج التي تركزت على تاريخ صناعة الكسوة وبداية إنشاء مصنع كسوة الكعبة ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.

وأشاد الزائرون بالتجهيزات العملاقة المتطورة التي احتوى عليها مصنع كسوة الكعبة والتي تدل على الرعاية الكريمة التي يحظى بها بيت الله الحرام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله-.

وفي متحف الحرمين الشريفين، قام الضيوف بالتجول في أجنحة المتحف وشاهدوا الصور الفوتوغرافية للحرمين الشريفين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة، مبدين إعجابهم بمقتنيات المتحف، وبالاهتمام الكبير الذي توليه قادة هذه البلاد للحرمين الشريفين.

IMG_6735

IMG_6685

IMG_6681

IMG_6650