مبتعثة تحصل على ماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في علم نادر

مبتعثة تحصل على ماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في علم نادر

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4915
26
طباعة
نيوكاسل

  ......       

نجحت مبتعثة سعودية في تحقيق إنجاز غير مسبوق ولأول مرة على مستوى جامعة نيوكاسل العريقة-شمال شرق بريطانيا، منذ إطلاقها تدريس تخصص جديد في علم أحياء الأنظمة الحسابية (Computational System Biology).

وحصلت الطالبة السعودية نورة بنت عبدالله بن محمد السحيباني، على درجة الماجستير في التخصص بتقدير ممتاز، مع مرتبة الشرف الأولى، كأول طالبة تتخرج في هذا القسم, بعد افتتاحه في عام 2012. وكان موضوع رسالتها “دراسة مستوى الأنظمة من الآليات الجزيئية التي تحدد اعتماد ثاني أكسيد الكربون على المكورات العنقودية الذهبية”

(A Systems Level Study of the Molecular Mechanisms Determining the Carbon Dioxide (CO2) Dependence in Staphylococcus aureus)

ونال موضوع دراستها أهمية كبيرة من الجامعة، ولا سيما أن موضوع الدراسة حيوي ويتعلق بكثير من الأنظمة المعمول بها في الدول المتقدمة.

من جانبه قال والد المبتعثة- العميد الدكتور عبدالله بن محمد  السحيباني- “أهدي هذا الإنجاز غير المسبوق في هذا التخصص لمقام خادم الحرمين الشريفين، راعي مشروع تطوير التعليم العام، الذي بدأنا ولله الحمد نرى بوادره على أرض الواقع ونحن نتلقى من يوم لآخر الإنجازات السعودية في جميع أنحاء العالم”.

وتابع السحيباني “هذا الإنجاز ما هو إلا بداية لإنجازات ينتظرها وطننا الغالي وآن لأبناء الوطن أن يبذلوا أقصى ما يمكنهم من إخلاص وعمل وتفان لخدمة مسيرة وطنهم الذي عمل قادته على تذليل المصاعب في سبيل نيلهم أعلى الشهادات من أرقى الجامعات”.

واختتم السحيباني بقوله “أتمنى لجميع المبتعثين والمبتعثات التفوق والسداد وأن يوفقوا لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم  خاصة أن بناء المستقبل يتمثل فـي التعليم”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو