مجلس التعاون الخليجي يدرس مشروع إنشاء شرطة خليجيّة

مجلس التعاون الخليجي يدرس مشروع إنشاء شرطة خليجيّة

الساعة 6:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
560
0
طباعة
-الدكتور عبداللطيف الزياني

  ......       

كشف أمين عام مجلس التعاون الخليجي -الدكتور عبداللطيف الزياني- عن دراسة مشروع إنشاء شرطة خليجية.

وقال -خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الخليجي الاستراتيجي، الذي ينظمه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة اليوم في المنامة- إن “دول المجلس تدرس مشروعاً لإنشاء شرطة خليجية على نمط الشرطة الأوروبية”.

وشدد على أهمية أن “يشعر مواطنو دول المجلس بالترابط الوثيق في ما بينهم، من خلال سياسات مجلس التعاون الحالية والمستقبلية، والمكاسب التي تحققت، ممثلة في السوق الخليجية المشتركة، والاتحاد الجمركي، والمواطنة الاقتصادية، التي أتاحت لمواطني دول المجلس حرية التنقل والعمل والإقامة والتملك في أية دولة من دول المجلس”.

وأكد الزياني أن دول المجلس تدرك المخاطر والتهديدات التي يمكن أن تزعزع الاستقرار فيها، وهي تؤمن بأن أيّ هجوم أو تهديد على أية دولة من الدول الأعضاء، يعدّ هجوماً على الجميع.

وأوضح -في كلمته- أن “دول المجلس، دعت بكل وضوح -وبأعلى صوتها- إلى نبذ العنف، وتجنب إراقة الدماء ونشر الفوضى والاضطراب، وهي لا تزال تطالب المجتمع الدولي برفع الظلم عن الشعب السوري الشقيق، وحمايته من آلة القتل المرعبة التي يستخدمها النظام السوري وأعوانه، من قوى وأحزاب طائفية، ضد المدنيين العزل، حتى إنه لم يتورّع عن استخدام الأسلحة الكيمياوية المحرمة ضد أبناء شعبه، دون وازع من ضمير أو احترام للقوانين الدولية”.


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم