محافظ الخرج يدشن مدينة الحجاج والأهالي يشاركون في واجبات الضيافة

محافظ الخرج يدشن مدينة الحجاج والأهالي يشاركون في واجبات الضيافة

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1275
0
طباعة
IMG_4737

  ......       

عدسة: علي هادي

دشن محافظ الخرج مساعد بن عبدالرحمن السالم مدينة الحجاج بمحافظة الخرج والتي تقع في ساحات برج الخرج وتستقبل ضيوف الرحمن القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتجول السالم والحضور في أقسام المدينة واستمع لشرح عنها من قبل رئيس بلدية الخرج المهندس محمد بن إبراهيم الخريف والتي تضم خياماً للرجال والنساء للراحة والنوم، إضافة إلى خيام للضيافة والتي يشارك بالإشراف عليها عدد من الجهات الحكومية وشركات خدمة الحجاج.

كما زار المحافظ العيادة الطبية التي قام مستشفى الملك خالد بالخرج بتجهيزها لخدمة الحجاج كما استمع لشرح مفصل عن السيارة التي قدمتها الكلية التقنية كورشة خاصة لصيانة سيارات الحجيج.

وتوجه السالم والحضور لمقر الحفل حيث دار حوار حول ما تقدمه المدينة من خدمات للحجاج بمشاركة إدارة التربية والتعليم وإدارة الدفاع المدني ومستشفى الملك خالد ومكتب رعاية الشباب والمعهد الثانوي الصناعي والكلية التقنية ووزارة الحج والأوقاف والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد.

ورصدت “المواطن” تجهيز جميع المرافق ببرج الخرج لخدمة الحجاج بتفعيل المسرح لإقامة الدروس والمحاضرات القصيرة التي تم التنسيق لها مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد.

وتتميز مدينة الحجاج عن الأعوام الماضية بتوفير عدد من الكشكات لبعض المبيعات لمحلات الاتصالات والإنترنت المفتوح في المدينة إضافة إلى “سوبر ماركت” مصغر وشاشة عرض بمقاس 4*6 تعرض قناة القرآن الكريم على مدار 24 ساعة إضافة إلى إتاحة الفرصة لحضور الأهالي بشكل مباشر للبرج ومشاركتهم في واجبات الضيافة، إضافة إلى ما يقدم للحجيج أثناء مغادرتهم للمدينة من كتيبات تعريفية عن المملكة بالتنسيق مع مكتب هيئة السياحة بمحافظة الخرج والتمور والمياه والعصيرات والوجبات الخفيفة لهم أثناء الطريق إلى مكة المكرمة.

يذكر أن بلدية محافظة الخرج حرصت على تجهيز شنطة الحاج والتي تشمل على (شمسية – كمامات – معقمات – كتب توعوية – سيديات – أمواس – مناديل).

IMG_2056 IMG_4654 IMG_4662 IMG_4679 IMG_4684 IMG_4696 IMG_4703 IMG_4732 IMG_4737 IMG_4764 IMG_4765 IMG_4779 IMG_4781 IMG_4801 IMG_4807


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير