مدير أجنبي لفرع شركة بحائل يفصل سعودياً لرفضه حلق لحيته!

مدير أجنبي لفرع شركة بحائل يفصل سعودياً لرفضه حلق لحيته!

الساعة 6:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4405
54
طباعة
حائل

  ......       

اشتكى المهندس السعودي محمد عوض العنزي من قرار فصله الذي اتخذه مشرف شركة بمنطقة حائل اللبناني الجنسية – الذي تحتفظ الصحيفة باسمه- حيث اعتبر العنزي أنه قرار تعسفي.

وقال العنزي في اتصال مع “المواطن”: “تخرجت في جامعة حائل تخصص هندسة كهربائية وبعدها تقدمت للعمل بالشركة وتم تعييني في مدينة الرياض وبعد شهر تم نقلي إلى حائل بناء على رغبتي”.

وأضاف: في أول يوم حضرت فيه إلى فرع الشركة في حائل قابلت المدير الأجنبي الذي طالبني من أول يوم بحلق اللحية ومنع الدوام بالثوب السعودي.

وأوضح العنزي: قمت بتلبية رغبته بلبس البدلة ولم أحلق لحيتي, إلا أنه ومنذ أن رفضت حلق لحيتي بدأ في مضايقتي بشهادة الزملاء الذين كان يطالبهم حتى بحلق الشعر الخفيف في اللحية.

وتابع: قام المدير حتى بمخالفة العقد الذي ينص على ألا تتجاوز ساعات العمل في الأسبوع 48 ساعة، حيث تجاوزت 60 ساعة أسبوعياً، ومع ذلك لم أتذمر حرصاً على مصدر رزقي, إلا أنه أصدر قرار فصلي قبل نهاية الأشهر الثلاثة الأولى بيومين، وذلك لمعرفته بأنه يحق للشركة فصلي دون أي سبب وذلك خلال فترة تجربة الـ 3 أشهر.

وطالب العنزي عبر “المواطن” بحقه كسعودي تم التربص به من مديره الأجنبي، وذلك بعد رفضه لحلق اللحية ومخالفته للنظام وتعمد الإساءة والمضايقة له حتى في شؤونه الدينية.

وأكد العنزي أنه سيتوجه بشكوى إلى مكتب العمل بحائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة