مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي

مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
710
0
طباعة
3

  ......       

دشن مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً على مسرح كلية المجتمع في المدينة الجامعية على طريق الخطة.

وقدم عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد المهلهل الشمري شرحاً مفصلاً صاحبه عرض مرئي عن مفهوم التقييم الذاتي وأهداف التقويم وضوابطه وأدواته والإجراءات اللازمة للتقويم المؤسسي، ومعايير التميز التي سيتم بناء عليها التقييم وشرح مؤشرات الأداء المرتبطة بمعايير التميز.

وأوضح المهلهل أن نظم الجودة في التعليم العالي لها أهمية كبيرة في تحقيق أهداف مؤسساتها، نتيجة لما أحدثته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على العملية التعليمية والمنافسة الشديدة بين المؤسسات الأكاديمية، لتقديم أعلى مستوى للجودة، لذلك تسعى عمادة الجودة والتطوير لتحديث وتجويد جميع العمليات الإدارية والأكاديمية وصولاً إلى أعلى مستويات التصنيف.

وأكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم أن الجودة يعد خياراً لمستقبل الجامعة، لتلمس أوجه القصور وتلافيها، والحرص على دعم الكليات والعمادات المساندة مالياً وفنياً لاستيفاء جميع معايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي الصادرة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعة اعتمدت مجموعة من الخطط التنفيذية المعدة من إدارة الجودة والاعتماد بعمادة الجودة والتطوير، للوصول إلى الأهداف المرجوة، والمضي قدماً في آليات تطوير مستمرة، وتصحيح المسارات التي يثبت للمنشأة أخطاء معينة بها.

وأوضح البراهيم أن أولى مراحل تحليل الواقع الحالي لكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية والعمادات المساندة بالجامعة تحديد نقاط القوة التي تتميز بها الجامعة، ونقاط الضعف التي تعانيها، ومن ثم وضع آليات للعلاج والتطويرالمستمر.

2 1


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،