مرور المدينة المنورة يبدأ في رصد المخالفات آلياً

مرور المدينة المنورة يبدأ في رصد المخالفات آلياً

الساعة 6:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1440
1
طباعة
554

  ......       

شرعت إدارة المرور بمنطقة المدينة المنورة في التشغيل الفعلي لرصد وضبط المخالفات المرورية آلياً لقطع الإشارة وخط التوقف والالتفاف، وذلك في إشارة تقاطع عمر بن الخطاب رضي الله عنه “مسجد الميقات”، وإشارة تقاطع طريق عثمان بن عفان رضي الله عنه مع الخط الدائري المتوسط “مسجد اليحيوي”.

وأوضح مدير إدارة مرور منطقة المدينة المنورة العميد محمد بن عجلان الشنبري أن التشغيل الفعلي لرصد وضبط المخالفات المرورية آلياً يعد نظاماً إلكترونياً متطوراً يهدف إلى تحسين الانسيابية والوقاية من مسببات الحوادث المرورية من خلال التحكم في الإشارات الضوئية بالاعتماد على رصد المركبات المخالفة في جميع الاتجاهات لكل تقاطع.

وأكد أن الهدف من تطبيق النظام هو رفع مستوى الأداء للأجهزة الإدارية والرقابية لخدمة المواطن والمقيم أولا وآخراً من خلال إدارة الحركة المرورية وضبط المخالفات بأفضل الأساليب التقنية وبمحصلة نهائية هي التقليل من الحوادث ورفع مستوى السلامة على الطرق.

وأهاب الشنبري بقائدي المركبات الالتزام بالأنظمة المرورية التي تساعد وبشكل كبير بإذن الله في الحد من الحوادث المرورية التي تحدث جراء قطع الإشارة والالتفاف إلى اليمين دون مراعاة لسلامة الطريق.


قد يعجبك ايضاً

المرور تنفي تعرض دورية للسرقة في عفيف

المواطن – الرياض نفى المتحدث الرسمي للإدارة العامة