مسؤول في نقل عسير لمواطن لوّح بخطاب للإمارة: “لن يُحرك ساكناً!”

مسؤول في نقل عسير لمواطن لوّح بخطاب للإمارة: “لن يُحرك ساكناً!”

الساعة 9:35 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
2310
5
طباعة
3

  ......       

طالب عددٌ من المواطنين بقرية “الحناء” بزوكة ثربان المسؤولين بطرق عسير، إعادة آليات سفلتة الطرق التي لم تبقَ لديهم سوى 4 ساعات، ثم سُحبت بعد إتمام كيلومتر واحد من قرابة 20 كيلومتراً، هو طريق قريتهم الوعر وذلك بعد مطالبات بفتح الطريق لأكثر من 30 سنة يئسوا من تقادم الزمن؛ فأنشأوا الطريقَ على نفقتهم ولم تتول الطرق صيانته.

كما طالبوا بمحاسبة مدير الطرق الترابية بعسير الذي سَخِر من تلويحهم برفع خطاب تظلم لإمارة عسير برده في رسالة واتساب: “لن يُحرك ساكناً, ارفعوا الخطاب”، مشيرين إلى أن ذلك استهتار بالمواطن وتجاوز على مقام الإمارة وتحدٍ لها، على حد وصفهم.

وقال عددٌ من أهالي القرية لـ”المواطن”: “لنا مطالبات منذ عام ١٤٠١ بفتح الطريق إلى القرية، وقد بُلغنا من وزارة المواصلات بخطاب -نحتفظ برقمه وتاريخه- أن طريق قريتنا مدرج ضمن الأولويات مع بارق ووادي خاط”.

وأضافوا: “مضت الأيام والسنون والمعاناة مستمرة؛ فاضطر المواطنون لفتح طريق لهذه القرية على حسابهم الخاص، كلفهم مبالغ كبيرة حتى وصل إلى قريتهم, وبعد هذا كله طلبوا من وزارة النقل -فرع عسير- استلامَ الطريق وصيانته, فتمت الموافقةُ ضمن برنامج صيانة طُرق جبال ثربان، وقد تم التعاقد مع شركة روافد لمدة ٣ سنوات”.

وتابعوا: “بدأ عملُ الشركة في الموقع بآليتين (بوكلين وشيول) في تمام الثامنة من صباح يوم السبت ١٤ / ١٢ / ١٤٣٤, إلا أننا فوجئنا عند الساعة ١١ صباحاً من نفس اليوم بسحب الآليات بعد صيانة ما يقارب الكيلومتر الواحد، وعند السؤال تبين أن هذا الأمر من قِبل مدير الطرق الترابية بفرع عسير، حيث وجّه بسحب المعدات من طريقنا ونقلها إلى خارج مركز ثربان”.

وأوضح أحدُ المواطنين المتضررين من وعورة الطريق: “حاولت الاتصالَ بمدير الطرق الترابية بفرع عسير مراراً لكنه لم يُجب على اتصالاتي المتكررة, ثم بعثت له برسالة واتساب مفادها أننا سنرفع الشكوى لإمارة منطقة عسير؛ رد عليّ بكل بساطة بقوله “لن يُحرك ساكناً، نحن نعمل فيما يرضي الله وحسب الأولويات والمحافظة لديها علم بذلك”.

وأضاف المواطن: “بعثت له أنّ أمير عسير يحرك السواكن وهذا الفعل لن يرضاه, أجاب -وبنفس البساطة الأولى- بقوله “ارفع الخطاب لأن المعدات انتقلت”.

“المواطن” حاولت التواصلَ مع مدير الطرق الترابية بطرق، لكنه لم يُجب على اتصالاتنا المتكررة أو رسائلنا المتعددة.

 

2 0


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم