مسافر بلا خبرة بالطيران يهبط بطائرة بعد توعّك قائدها

مسافر بلا خبرة بالطيران يهبط بطائرة بعد توعّك قائدها

الساعة 9:52 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2580
0
طباعة
3

  ......       

تمكن مسافرٌ لا يملك أية خبرة بالطيران، من الهبوط اضطرارياً بطائرة في مطار بريطاني من دون وقوع إصابات أو أضرار، بعد إصابة قائدها بوعكة صحية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس، إن سلطات المطار -الواقع بشمال إنجلترا- استدعت الشرطة وفرق المطافئ والإسعاف بعد توجيه الطيار نداء استغاثة من طائرته الخفيفة جرّاء اعتلال صحته، ووضعت خطة طوارئ كاملة في المكان وقامت بإغلاق الطرق المحيطة بالمطار.

وأضافت أنّ سلطات المطار البريطاني استدعت اثنين من مدربي الطيران لتقديم المشورة حول كيفية الهبوط بالطائرة بشكل آمن للراكب، والذي كان الوحيد على متن الطائرة إلى جانب الطيار بعد إقلاعها من مطار ساندتوفت بمدينة بيلتون في مقاطعة لينكولنشاير.

ونقلت”بي بي سي” عن روي موراي، أحد مدربي الطيران، قوله “إن الراكب قام بعمل رائع وتمكن من الهبوط بالطائرة بشكل جيد، رغم عدم امتلاكه أية خبرة بالطيران ودراية بتصميم الطائرة وكان مثل شخص أعمى يقود طائرة”.

وأضاف موراي أنه “حاول الحفاظ على الرجل هادئاً أثناء حديثه معه حول إجراءات الهبوط لأن الذعر هو أمر غير مرغوب في مثل هذه الحوادث الطارئة، وكانت هناك هتافات في غرفة التحكم بالمطار بعد أن هبطت الطائرة بسلام في المحاولة الرابعة، وبعد استقرار الطائرة على الأرض تم نقل القائد إلى المشفى، إلا أن الشرطة البريطانية أعلنت أمس وفاة قائد الطائرة.


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على