مسلخ بريدة يستعد لذبح 5 آلاف أضحية خلال اليوم الأول للعيد

مسلخ بريدة يستعد لذبح 5 آلاف أضحية خلال اليوم الأول للعيد

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1415
0
طباعة
_____-______-__-____-______

  ......       

تفقد أمين منطقة القصيم -المهندس صالح بن أحمد الأحمد- آخر الاستعدادات للمسلخ النموذجي بمدينة الأنعام لموسم الأضاحي لهذا العام، حيث قام بجولة ميدانية على المسلخ، والاطلاع على التجهيزات والاستعدادات للمسلخ خلال أيام العيد؛ حيث من المتوقع أن تتجاوز حالات الذبح -خلال اليوم الأول- 5 آلاف أضحية.

ويستعد المسلخ لهذا الموسم وفق خطة تشغيلية شاملة وبرامج منظمة، من أجل تحقيق طاقة إنتاجية عالية، عبر تعزيز الكوادر البشرية إلى (150) جزاراً و(200) عامل خدمات و(12) طبيباً بيطريّاً و(12) مشرفاً ميدانيّاً على الصالات.

وكان عدد من الجهات الخيرية، قد أبرمت عقود عمل مع المسلخ لذبح الأضاحي الخاصة بها، يتجاوز عددها 4 آلاف رأس تذبح خلال أيام العيد.

وتشمل الاستعدادات تنفيذ عدة برامج تعنى بتحقيق إنتاجية وجودة في أداء المسلخ، وتتضمن البرامج برنامج الاستقبال المبكر للأضاحي من اليوم التاسع، ليجد المواطن أضحيته جاهزة ومذبوحة حسب اللون المعطى له؛ حيث تم تخصيص اللون الأزرق للأضاحي التي تستقبل في اليوم التاسع، وتحديد مسار الخط الآلي لها، وتم تخصيص اللون الأصفر للأضاحي التي تستقبل بعد صلاة العيد، وخصص لها المسار اليدوي؛ حيث يتمكن المضحي من مشاهدة أضحيته بمراحلها المختلفة حتى التسليم عبر الصالة البانورامية.

وتم تقسيم المسلخ إلى ثلاث صالات ذبح، تم تهيئتها لاستقبال المواطنين في وقت مبكر من صباح يوم العيد، بالإضافة إلى تهيئة الطرق المحيطة بها لتسهيل حركة السير.

ويشهد المسلخ متابعة بيطرية دقيقة على كل حالات الذبح، تحت إشراف الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم.

وفي نهاية الجولة الميدانية، أوضح أمين منطقة القصيم، أن المسلخ يشهد تطوراً مستمرّاً وثقة كبيرة من المواطنين، مشيراً إلى أن الأعداد الكبيرة التي ترد إلى المسلخ، تعد مؤشراً لذلك، ويجب أن يكون المسلخ قادراً على خدمتها بالشكل المطلوب.

وأشار الأحمد إلى أن المسلخ مستمر في الالتزام بالعناصر الثلاثة المهمة للنجاح؛ الوقت والجودة والصحة العامة.

____-__-____-______-_______


قد يعجبك ايضاً

“سخّان ماء” يدمر شقتين في بريدة

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تضررت شقتان