“مسلخ رنية” يحول المنازل المجاورة لسجون مغلقة

“مسلخ رنية” يحول المنازل المجاورة لسجون مغلقة

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
950
1
طباعة
0

  ......       

أعرب أهالي محافظة رنية -خاصة المقيمين بالمخطط الشمالي بالامتداد- عن عدم قدرتهم على البقاء في منازلهم، بسبب الروائح الكريهة لمسلخ البلدية الذي لا يبعد عن المنازل سوى 100 متر، فضلاً عن تشويه الذوق العام.

وقال الأهالي إنّ المسلخ قديم جداً ومتهالك ويفتقد للاشتراطات الصحية وقد هجره الأهالي ولا يستخدمه سوى الجزارين وأصحاب الملاحم بالمحافظة في حين نسيته البلدية، حيث لم يتم تطويره أو العناية به إذ تعتبر مسالخ المطابخ أفضل بكثير منه من جميع النواحي.

وأشار أكثر من عشرة مواطنين إلى أن منازلهم أصبحت كالسجون مغلقة النوافذ على مدى الـ24 ساعة تحسباً لدخول الروائح الكريهة إليها، ناهيك عن أسراب الذباب والبعوض الذي يتوالد بكثرة في مسلخ البلدية.

وطالب الأهالي الجهات المعنية بإيجاد الحلول المناسبة والسريعة للتعامل مع الكلاب الضالة ونقل مسلخ البلدية إلى موقع مناسب بعيداً عن الأحياء المأهولة بالسكان.

من جهة أخرى أوضح عضو المجلس البلدي بالمحافظة -محمد بن مسفر السبيعي- لــ”المواطن” أنه يعلم بما يواجهه الأهالي من مشاكل بسبب تواجد المسلخ بالقرب منهم، وأنّ البلدية تعمل جاهدة لإبعاده عن المنازل بأسرع وقت.

وأكد أنه تم اعتماد نقل سوق المواشي والمسلخ في وقت سابق وبسبب بعض المعارضات أوقف المشروع لحين تشكيل لجنة من أجل تثبيته أو اختيار مكان آخر، مضيفاً أنه تم تسليم المقاولين المشروعَ في وقت سابق.
3

2


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صقر يصطاد قطاً من أحد المنازل