مصدر: أمريكا تميل إلى حجب معظم المساعدات العسكرية عن مصر

مصدر: أمريكا تميل إلى حجب معظم المساعدات العسكرية عن مصر

الساعة 11:05 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, المواطن الدولي
425
0
طباعة
33

  ......       

قال مسؤولٌ أمريكي: إن الولايات تميل إلى حجب معظم المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر باستثناء المساعدات المخصصة لتعزيز مكافحة الإرهاب والأمن في شبه جزيرة سيناء وأولويات أخرى من هذا القبيل.

وأضاف المسؤول أن الرئيس باراك أوباما لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن هذه المسألة التي حيرت المسؤولين الأمريكيين مع محاولتهم إيجاد توازن بين رغبة في أن يُنظر إلى واشنطن على أنها تشجع الديمقراطية والحقوق، ورغبة في الحفاظ على بعض التعاون مع الجيش المصري.

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تميل أيضاً نحو مواصلة بعض المساعدات الاقتصادية لمصر ولكن بشكل أساسي الأموال التي تذهب للجماعات غير الحكومية وليس الحكومة نفسها.

وقال مسؤول أمريكي آخر -تحدث أيضاً شريطة عدم نشر اسمه- إن من المرجح إعلان قرار بشأن المساعدات بحلول نهاية الأسبوع على الرغم من إشارته إلى تأجيل إصدار الإعلان أكثر من مرة.

ومصر من بين أكبر الدول التي تحصل على مساعدات عسكرية واقتصادية أمريكية منذ عشرات السنين بسبب معاهدة السلام التي أبرمتها عام 1979 مع إسرائيل حليفة الولايات المتحدة.

وتقدّم الولايات المتحدة لمصر -منذ فترة طويلة- مساعدات سنوية تبلغ نحو 1,55 مليار دولار من بينها 1,3 مليار دولار مساعدات عسكرية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل