مفتي القدس يطالب خطباء العالم بتخصيص جزء من خطبة الأضحى لنصرة الأقصى

مفتي القدس يطالب خطباء العالم بتخصيص جزء من خطبة الأضحى لنصرة الأقصى

الساعة 12:06 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
405
0
طباعة
الشيخ محمد حسين

  ......       

طالب الشيخ محمد حسين -مفتي القدس- العلماء المسلمين وخطباء المساجد بالعالم بتخصيص جزء من خطبة عيد الأضحى المبارك لنصرة المسجد الأقصى المبارك وتذكير الأمة الإسلامية بواجبها تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقال الشيخ محمد حسين- في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد أورث لنا العديد من الأحاديث التي تؤكد مكانة القدس والأقصى في عقيدة المسلمين ووجوب نصرة أهله وشد الرحال إليه.

من جانبه، قال رئيس هيئة المرابطين بالقدس يوسف مخيمر: “إن فرصة تجمع المسلمين في خطبة العيد -في كل المساجد بمختلف البلدان الإسلامية- ينبغي أن تكرّس للتحذير من المخاطر التي تهدد المسجد من الحفريات والدعوات إلى هدمه وإقامة كنيس يهودي فيه، بالإضافة إلى مخاطر تدنيسه واقتحامه يومياً وحرمان المسلمين من الصلاة فيه بحجة التصاريح والحواجز والمعابر والموانع الأمنية.

بدوره، أكد نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس -خالد الحسيني- أن الدعوة التي أطلقها الشيخ محمد حسين من أجل نصرة المسجد الأقصى تأتي مع زيادة عدد الاقتحامات من قِبل المستوطنين اليهود المتطرفين للمسجد يومياً والممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويده.


قد يعجبك ايضاً

مستوطنون يهود يقتحمون باحات المسجد الأقصى

المواطن – نت اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود