موقف السعودية برفض عضوية مجلس الأمن يشعل “تويتر”

موقف السعودية برفض عضوية مجلس الأمن يشعل “تويتر”

الساعة 6:59 مساءً
- ‎فيتغريدات24
480
0
طباعة
مجلس الأمن

  ......       

أشعل موقف السعودية التاريخي في اعتذارها عن عضوية مجلس الأمن مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام عدد من الناشطين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بإطلاق عدة “هاشتاقات” تتحدث عن الموقف التاريخي للمملكة باعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه وتمكينه من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وكان من أبرز الهاشتاقات التي تحدثت عن الموقف السعودي: (‎‏#السعودية_تعتذر_عن_عضوية_مجلس_الأمن‎ #السعودية_ترفض_عضوية_مجلس_الأمن).

وأشاد المحامي الدكتور عبدالرحمن الصبيحي بموقف المملكة بقوله: “الدبلوماسية السعودية بدأت بتسجيل مواقفها فعلياً فقد اكتفت من الشجب والاستنكار، الدول كالرجال مواقف”.

وعلق الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري على اعتذار المملكة بقوله: “حكمة وحنكة في اتخاذ القرار، ومواقف حازمة ومشرفة لخدمة القضايا الإنسانية؛ هذي هي وطني حفظها الله من كل شر”.

وأكد المغرد عبدالرحمن النصّار أن موقف المملكة كان شجاعاً وتشكر عليه، وهو صفعة كبيرة لمجلس الخزي والعار الدموي، والجميل في ذلك هو ربط الانسحاب بفلسطين وسوريا.

فيما انتقد المهندس خالد العلكمي بعض المعارضين لموقف المملكة: “لو كان أردوغان هو من قام بالخطوة لربما تحولت  إلى ملحمة وانتصار تاريخي ولربما كتبت المعلقات”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر