ناشطات سعوديات يتعرضن للتهديد لرفضهن حملة قيادة المرأة السيارة

ناشطات سعوديات يتعرضن للتهديد لرفضهن حملة قيادة المرأة السيارة

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1815
19
طباعة
images

  ......       

علمت “المواطن” بتعرض عدد من الإعلاميات والناشطات السعوديات للتهديد، وذلك لرفضهن المشاركة في ما يسمى بحملة قيادة المرأة السيارة.

وكان من بين المهدَّدات الناشطة الاجتماعية والتوعوية -روضة اليوسف- التي أكدت -في اتصال هاتفي مع “المواطن”- ذلك، قائلة
بأنه وصلتها مكالمات عدة، من أشخاص مجهولين، يطالبونها بالمشاركة في الحملة المزعومة.
وأشارت اليوسف إلى أنه وصلها تهديد بعدم التعرض للمشاركين في الحملة، وكان من بين الأسماء التي حددت، إحدى المبتعثات السعوديات، تحتفظ “المواطن” باسمها.
وزودت اليوسف “المواطن” ببعض الأرقام التي اتصلت بها، مختتمة حديثها برفض الحملة، مبينة أن المطالبة بأي حق له طرقه، أما التحريض من الخارج وتجاوز القانون والنظام، فأمر مرفوض من الشعب والدولة، ولن تسمح به.
من جهتها ذكرت إعلامية -رفضت الكشف عن اسمها- أن هناك مجموعات وتنظيمات كبيرة على شبكة الإنترنت لاستقبال مقاطع الفيديو، التي تصور النساء وهن يقدن السيارات، لنشر المقاطع على قنوات غربية.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

19 Comments

  1. محمد الجهني

    عاد الا روضه اليوسف هدا عن مائة رجال الله يلعن اليبراليين والعلمانيين

  2. مسلم سعودي يغار

    سبحان الله تركتو كل شي مهم من قضايا المجتمع السعودي وما همكم غير قيادة المرأه .
    قيادة المرأه السياره كلنا عارفين ايجابياتها يا اخواتي المسلمات الي تطالبون بالقياده وبنفس الوقت عارفين السلبيات والسلبيات واضحه وضوح الشمس الساعه ١٢ انها اكثر من الايجابيات والإنسان العاقل لما يقدم على اي خطوه في حياته يقيس الايجابيات والسلبيات ويقارن اذا السلبيات اكثر تنحى عن الموضوع وتركه اما اذا الايجابيات اكثر كمل مشواره .

    و اذا جينا للحق ٩٠ ٪ من الي يطالبون بالقياده هيا بالنسبه لهم مو حاجه قد ما هيا كماليات وكله كلام منطلق من مبدأ المساواه بين الرجل و المرأه
    المساواه ماهي بالسواقه المساواه بالعلم والعمل محد بيمنعك تدرسي ولا احد بيمنعك تشتغلي واذا قلتي ايه يمنعونا من الدراسه و العمل اجل وحري عن السواقه الي ما رضا لك علم وعمل ما هو راضي لك بلفة الطاره .

  3. هدفكم ليس القيادة بحد ذاتها هدفكم افساد المجتمع

  4. أم التميمي

    انا ﻻيهمني ان قادت او ماقادت كلن يمثل نفسه بس اقول لو قدر الله وقادت يكون له شروط انه متلا ﻻتعطى رخصة اﻻ لعمر30 فما فوق وان القيادة تكون داخل المدن فقط

  5. المراءه هي امي وابنتي وزوجتي لن ادعها في الطريق لوحدها تقود السياره خوفا عليها فا انا سائقها وانا من يخرج القمامه من المنزل فهل فهل تريد المراءه اهانه نفسها بقيادتها لسياره

    1. محب ..االهيئة

      خاااالد….بيض الله وجهك كلام سلييييييم. .

  6. لماذا لا يطالبن النساء بحقوقهن .. لماذا تخويف الناس من المطالبة بحقوقهم واستعداء السلطة عليهم ..هل لأنكم معارضين لقيادة المرأة للسيارة ..كثير من النساء يحتجن القياده واعرف من تركت دراستها ومن ستسقيل من عملها بسبب المواصلات .. اتركوا من تحتاج للقياده لتمارس حقها وتقضي حاجاتها .. والحمد لله ان ديننا لا يمنع ..

  7. احساس رسام

    حملة قيادة المراءه حملة كيديه للوطن ومالقو الا الحريم لان عقولهم صغيره مع الخيل ياشقراء ولاكن عيال القبايل ماراح يفك اخته ولا امه ولا زوجته تهج بالشوارع لاحسيب ولارقيب
    جنة النساء بيوتهم بس اركدو

  8. بنت السعوديه

    اللي مايبغى يسوق ينثبر في البيت غيره يبغى يسوق والا عندي سؤال الا الان وحنا نستأذن ممكن نسوق نبغى نسوق والشباب ما استأذنوا عشان يفحطون وهاهم سووا لهم مضامير وربي ظلم اريد ومن هذه الجريده ان اتساوي مع غيري من المسلمات من انحاء العالم اللي يسوقوا سيارات

  9. جاكلين شلهوب

    ﻻ لقيادة المرأة

  10. نوره الحمد

    نعم لقيادة المرأة

  11. بنت السعودية

    ستقود المراه رغم أنف المتخلفة روضه ، يبدو أنها غيرانه انو بدا الحملة واستمرارها لم يكن منها هي ولم تكن فكرتها لذلك تعارض

    1. اقول روحي ارقدي بس

  12. متعب المالكي

    مافيه احترام وتقدير لاوامر الدولة ..
    نعم إنها مؤامرة خطيرة للنيل من هذا البلد حكومة وشعباً لابد من الحزم في مثل هذه الامور وايقاع اشد العقوبة على كل من يخالف التعليمات ..
    الامن الامريكي اطلق النار على حرمة تمشي من امام البيت الابيض وأرداها قتيلة لانها لم تسمع لنداء رجال الامن واتضح انها صماء لاتسمع ..وعندنا نداءات ومطالبات علناً تدعو الخروج على انظمة بلدنا وقوانينة وهذا يعتبر خروج على ولي الامر ..
    اتمنى ان يؤخذ الامر على محمل الجد لان هؤلاء مثل نار الدّمن اكرمكم الله تشتعل من الداخل

  13. عفوا ..كيدهم

  14. تهديدات !! على اساس انها صاحبة القرار الحين .. رح نم بس

    1. ناصر ابومحمد

      التعليق رقم #4 المسمى ناصر
      هي ناشطة ولها متابعين ويهمهم ضمها الى حفنة الفساد
      ولكنها لطمتهم وفضحتهم وان شاء الله يكون لها دور في محاربتهم

  15. حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم اكفنا اياهم ورد كيدكم في نحورهم .

  16. واضح أنها مؤامرة ..لكن القرار والحزم بيد حامين الدين والفضيلةوزارة الداخلية بقيادة سمو سيدي وزير الداخلية محمد بن نايف سلمه الله.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. منسوبو قيادة حرس الحدود يزورون قلعة تبوك ‎

المواطن – وائل الخالد – تبوك ‏‫زار منسوبو قيادة