سعوديات: سمعاً وطاعة لولي الأمر والعلماء لما يرونه مناسباً

سعوديات: سمعاً وطاعة لولي الأمر والعلماء لما يرونه مناسباً

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4140
15
طباعة
gal.saudi.women.jpg_-1_-1

  ......       

بثت نساء سعوديات بياناً عبر وسائل التواصل الحديثة، أكدن فيه على السمع والطاعة لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين، والثقات من العلماء والمشايخ، وبين فيه استنكارهن ورفضهن الاستهزاء والسخرية أو قذفهن من بعض وسائل الإعلام والدعاة، وما نشر خلال الأيام الماضية عن موضوع قيادة المرأة السعودية للسيارة.

وتواصلت مجموعة من مطلقات البيان مع “المواطن”، وطالبن بنشر بيانهن، الذي جاء نصه:

نحن بنات عوائل الأسر السعودية نقول سمعاً وطاعة لولي الأمر فيما يراه مناسباً وسمعاً وطاعة لمشايخنا الأفاضل الثقات..

لكن نشجب ونستنكر ما يدور هذه الأيام من استهزاء وسخرية وقذف للمحصنات الغافلات من بنات بلدي بسبب قيادة المرأة ة هي كما يلي:

1- رسوم في الصحف وفيديوهات تمثل المرأة السعودية على أنها عبيطة وخبلة تقود سيارتها بجنون وعبط، حسبنا الله ونعم الوكيل، متى عهدتمونا مجانين، عشنا أعمارنا مكافحات مدبرات منزل وسيدات مجتمع من الطراز الأول.

عملنا مدرسات في مدارس تبعد أحياناً 300 كيلو عن منازلنا وصبرنا وعملنا بجد واجتهاد وعملنا في المستشفيات والشركات أحياناً دواماً طويلاً 10ساعات و12 ساعة بجد واجتهاد وشاركنا في بناء وإعمار البلاد.

وقد تكون السيارة التي يقودها هذا الشاب الذي يسخر بنا هي من تقسيط راتب أم أو أخت أو زوجة والمكتب الذي يجلس عليه هذا الكاتب وذاك الرسام يسخرون منا من اشتراه له، وجميع أثاث المنزل أم أو أخت أو زوجة تعمل بجد كي يرتاح هو (فعلاً منتهى نكران الجميل).

2- المصيبة الكبرى وما أكبرها من مصيبة قذف المحصنات الغافلات كما تقول إحدى النساء (تزوجتكم محصنات غير مسافحات وأنجبن لكم الأولاد والبنات، وساعدنكم فعمرتم الدور وركبتم المسرجات).

وهذا آخر الأمر نصبح عاهرات فاجرات ما بيننا وبين الفسق إلا قيادة السيارات..

هذه آخرتها يا شباب بلادي هل سبق أن سمعتم يا ناس في أي دولة مهما بلغ فيها من السوء يتهمون أخواتهم في أخلاقهن وشرفهن ويعلنون أمام جميع الخلق قيادة بناتنا لسيارة يعني بتكثر المواعيد في الأسواق والمقاهي وتكثر المغازل في الشوارع والإشارات وسيكثر أبناء الزنا والحرام في دور الرعاية.

فقط هن ينتظرون أن نعطيهن مفاتيح السيارات..

أي رجال في العالم أنتم أهنتمونا بين الخلق، استرونا على الأقل.

لا تتركوا وحدة من أقصى بلاد المغرب العربي تقول: “الله يستر إذا ساقت النساء في السعودية شوفوا الدعارة على أصولها”.

حسبنا الله ونعم الوكيل. هذا الإحساس كيف وصلها؟؟ سبق أن سمعت رجالاً يتكلم عن بنات بلده بشيء من هذا القبيل؟؟ أليس منكم رجل رشيد؟ أليس بينكم حر قطام؟

يا إخواني يا من فرقوا دينهم شيعاً؛ هذا ليبرالي، وهذا علماني، وهذا سلفي، وهذا إسلامي. وبعد ما أدري وش من الأسماء، اختلفوا على كيفكم ولكن في أبعد زاوية من زوايا المجتمع، بعيداً عن أعراضنا وأخلاقنا وشرفنا وعزتنا وكرامتنا؛ فهي فوق الشك والريب، نحن بنات الأخلاق والعفاف، أم المؤمنين عائشة هي قدوتنا، قالت في حادثة الإفك كما قال أبو يوسف (فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون).


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

15 Comments

  1. دااام عزك ياوطن

    طيب وش الهدف من القياده للسيارة و وش راح يصير لو قاده المرأه السيارة أن اشوف انه راح ينتشر الفساد في البلد وراح ينفتح علينا باب فتنه للأسف انتم اداه يستخدمها ضعاف النفوس من أجل ان يحققو اهدافهم الدنيئه والتشكيك في بنات بلدنا قومي بواجباتك في بيتك و احفظي نفسك و عيالك وبلاش كلام فاضي ..

    1. مؤيده لقيادة المرأه

      1. انا بنت ولا عمري فكرت او تمنيت اسوق سيااااره اي فتاة تخالف القوانين وتبي انتشار الفسااااد في الوطن ماعليكم يالامن الا السجن والجلد حتى يكرهوا شي اسمه سياره لابوهم ع ابو من جمعهم

  2. علي الحذيفي

    رجال الأمن في الميدان لكل من يخالف النظام وعلى المرأة السعودية تراجع نفسها::

  3. عبير المطلق

    دركم الله يا اخوتي وامثالي فا استطعتم التعبير عم يدور بخاطري وجزاكم الله خير الجزء وسانبقى محتشمات وحافظات لبيوتنا من شر الفتن مهما طغى علينا الاقويل فاكلنا ثقه بالله مهما تكلم عنا تلك الاعداء وسنموت ونحنو على مانشئنا عليه من حب الدين وسمع والطاعه لله ولولاة الامر من المشايخ *هذا ماليس يريده منا الاعداء اما ابناء الوطن فصبرا جميلا والله المستعان )فوالله لا اقول الا تمعنو بالفاظكم قبل نطقكم لها وزنوها وزنن فمن الذي انجبكم واحببتم منها الكثيرالا (الام الاخت البنت الزوجه)فقط تمعنو قليلا

  4. عبير المطلق

    كلام من ذهب

  5. ليس بغريب هذا الموقف البطولي من امهات واخوات وبنات ابطال هذا الوطن الذي سيبقا رمزا شامخا رغم انف كل فاسد وطامع.

  6. الله يوفق كل محتشمه وكل انسانه مطيعه لا اهلها وزوحها قولو امييييين

  7. عبدالرحمن الزنيد

    نساء بلدي العزيزات لم تكن الرسومات او التعليقات عامة لكل ا لسعوديات بل للاتي لايمثلون بنات البلد وهن من يدعون لقيادة السيارة وخروج المرأه السعودية العفيفة من عفتها وخطلاطها بالرجال ونحن متيقنين ومتاكدين انهن لا يتجاوزون ٢٪ وهن المقصودات في التعليقات والرسوم ..
    ونحنوا نفتخر ب٩٢٪ من نساء بلدي فانتن الام والزوجة والاخت والعمة والخالة والجده والدكتورة والمعلمة والممرضة والمهندسة ونحن لاغنىء لنا منكن قال تعالى فى محكم التنزيل {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} “سورة الروم آية 21” .وفى الحديث الذى رواه الإمام مسلم قال رسول الله حيث قال: “الدنيا متاع وخيرها المرأة الصالحة” .

  8. أبوعبدالعزيز

    اللهم احفظ نساء ورجال هذا البلد الطيب وجميع بﻻد المسلمين الموحدين .. امين

  9. نعم معكم كل الحق فلا يجوز لعاقل ان يسخر من اخواته ,,, المرأة أخت الرجل ولها كل التقدير والأحترام … أسأل الله ان يرزق اخواتنا الستر والعفاف وأن يوفقهم لكل خير

  10. أم التميمي

    كلامكن صحيح لو انا منكن نقيم دعوى على من يقذف في عرضكن البلد ماهي فوضى فيه محاكم عيب والله وحرام بعض اﻻلفاظ التي تصدر

  11. رفقا بالقوارير

    لا بالعكس ع راسي نساء نا فهن ام اخت زوجه ولايهمكم بعض الاعلاميين هداهم الله ولا احد يشك في كفاح وصبر هن ع العمل وهن مكملات لنا. وسعادتنا من سعادتهن وامننا من امنهن

  12. عبدالله محمد الشهري

    شيء طيب وحاجة تريح البال ولكن لماذا لم تستنكرن ماقامت به قلة من النساء بإعلان يوم التحدي وكسر هيبة الدولة والتشهير بها ومحاولة الاستعانة بهيلاري كلينتون ودعاة تحرير المرأة للوصول إليها تحديدا .
    أحترم ما قلتن أيها السيدات ولكن أعتقد أنه بعد أن تأكد فشل مشروعكن قمتن بإصدار هذا البيان بعد أن دب اليأس في نفوسكن لأنكن لو كنتن معترضات على هذا الأمر لكان صدر قبل بيان وزارة الداخلية بوقت كافي ولكن .

  13. محمد العسيري

    نحن مستهدفون حفظ الله بﻻدنا من مكر الماكرين اعداء اﻻسﻻم الذين يريدو ان تنسلخ اﻷمة عن هويتها

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الإمارات للدراسات والبحوث: العلاقات الإماراتية السعودية نموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية

المواطن – واس أكد مركز الإمارات للدراسات والبحوث