هروب 3000 حاج مخالف عند نقاط تحميل بجدة

هروب 3000 حاج مخالف عند نقاط تحميل بجدة

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1490
2
طباعة
3

  ......       

كشفت شرطةُ جدة عن هروب نحو ٣٠٠٠ حاج مخالفين لاذوا بالفرار أثناء محاولة القبض عليهم عند تفريقهم في نقاط التحميل، فيما تم القبض على ٥٦٣ حاجاً مخالفاً.

وأوضحَ الناطقُ الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أنه تم مساء أمس السبت ضبط مجموعة من الحجاج المخالفين لنظام الحج والتصريح من قِبل دوريات أمن جدة، وكذلك من قِبل أمن المهمات واللجنة المشكلة من قِبل شرطة جدة والمعنية بمهام الحج وأيضاً دوريات المرور في كل من منطقة الرحيلي ومنطقة أبو جعالة وباب شريف، وكذلك نقطة تفتيش الحرازات ونقطة جدة المؤدية إلى مكة المكرمة، وأيضاً موقف كيلو 10 ونقاط تحميل الركاب المتفرقة داخل محافظة جدة.

وذكر ناطق الشرطة أن المقبوض عليهم من جنسيات متعددة، بلغ عددهم حتى لحظة إعداد البيان حوالي (563)، أما من تم إعادتهم عبر مكبرات الصوت والدوريات الراجلة ولاذوا بالفرار من نقاط التفتيش والكمائن الأمنية بلغ حوالي (3000) شخص فقط في ليلة الثامن ما بين نساء ورجال جرى تفريقهم من مواقف التحميل، وأيضاً على جوانب الطرقات المؤدية إلى طريق مكة المكرمة السريع.

وأضاف البوق أن سائقي السيارات التي كانت تحمل الحجاج المخالفين، سلموا -بموجب محاضر- لمراكز الشرط لتطبيق الأنظمة بحقهم أيضاً، وتم تسجيل أرقام المركبات التي تتواجد في نقاط التحميل لاتخاذ الإجراء النظامي بحقها لمخالفتها لتعليمات السير المنظمة للنقل وتحميل الركاب.

وقال إن جميع نقاط الفرز تعمل على قدم وساق لتأمين طرق قوافل الحجيج إلى مكة المكرمة تمهيداً للانتقال فجر هذا اليوم لمشعر منى لإحياء يوم التروية، وقد جري الرصد والمتابعة الميدانية بتواجد ميداني من مدير شرطة جدة اللواء / عبدالله بن محمد القحطاني وأيضاً كافة مديري الإدارات الأمنية بالمحافظة والذين تواجدوا ميدانياً لتنفيذ الخطة.

وأضاف البوق لمسنا تعاوناً منقطع النظير من المواطنين وكذلك المقيمين نحو الالتزام بالتعليمات المنظمة لموسم حج هذا العام، وناشد البوق حجاج بيت الله بضرورة حمل تصريح الحج في جميع تنقلاتهم وإبرازه لرجال الأمن لتسهيل الإجراء لدى أي نقطة فرز على الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة؛ لأن عدم حمله وإبرازه لنقاط التفتيش سيعرض الحاج لعدم الدخول للمشاعر المقدسة وكذلك للعقوبات المترتبة على ذلك، وتمنى -في ختام تصريحه- حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً لحجاج بيت الله الحرام.

5

0

2

4


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين