وزير الأوقاف: الشعارات السياسية والمسيرات جناية على الحج والشريعة

وزير الأوقاف: الشعارات السياسية والمسيرات جناية على الحج والشريعة

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
360
0
طباعة
الحج

  ......       

طالب وزيرُ الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الحجاجَ بالالتزام بتعاليم الشرع وعدم إدخال شيء في النسك ليس منه كالشعارات السياسية أو المذهبية وكذلك الهتافات والمسيرات، معتبراً ذلك جناية على الحج والشريعة.

وقال الوزيرُ: إن الحج ميدان عظيم تظهر فيه الأحكام الشرعية الأصولية والفقهية، كما أنه يتطلب مزيداً من النظر في الشريعة، والاجتهادات الموافقة للنصوص والقواعد؛ لأن مبنى هذه الشريعة على تحقيق المصالح ودرء المفاسد، وعلى التيسير على المكلفين.

وأوضح أن مهمة الدعاة والعلماء تقديم النصيحة للحجاج والمعتمرين والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، وتعريفهم بأداء المناسك بطريقة صحيحة وفق السنة المطهرة، والبعد عن البدع والخرافات، وأن يبينوا أن الحاج جاء ليؤدي مناسك الحج والعمرة والدعاء وذكر الله تعالى.

وأشار الوزيرُ إلى أن الدعاة منتشرون في الأماكن التي يتكاثر فيها الحجاج وهذا الأمر مهم جداً لتسهيل وصول الحجاج إلى هذه الفتوى بكل يسر وسهولة.

وقال إن الظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية في هذه الأيام تجعل من الدعوة إلى التراحم والتواد والرفق ونبذ الغلو والتطرف أمراً في غاية الأهمية وهذا الاجتماع الإيماني الكبير يجب أن يتعرف على سماحة الإسلام، وأن يحمل كل حاج الدعوة الإسلامية بمقدار ما يستطيع إلى بلده ومجتمعه.


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام