وزير الداخلية لخادم الحرمين : اكتمل دخول الحجاج القادمين من الخارج

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٧ مساءً
وزير الداخلية لخادم الحرمين : اكتمل دخول الحجاج القادمين من الخارج

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا برقية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أعلن خلالها اكتمال دخول حجاج بيت الله الحرام القادمين من الخارج لعام 1434هـ الذين بلغ عددهم مليونا وثلاثمائة وتسعة وسبعين ألفاً وخمسمائة وواحداً وثلاثين حاجاً.
وقال سمو وزير الداخلية في برقيته ” يشرفني في هذا اليوم المبارك من أيام الإسلام الخالدة أن أرفع للمقام الكريم خالص التحية وصادق التهنئة بعد أن اكتمل دخول حجاج بيت الله الحرام عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية وقد تيسرت لهم سبل الوصول إلى الرحاب الطاهرة بأمن وطمأنينة بفضل من الله ثم بفضل الرعاية المتواصلة التي تولونها وولي عهدكم ـ حفظكما الله ـ ، لكافة مرافق خدمات الحجاج والتي من شأنها تهيئة سبل الراحة لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة بسهولة وأمان.
وكشف سموه عن أنه بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام 1434هـ (1,379,531) حاجاً، عدد الذكور منهم (752,424)يمثلون نسبة ( 55 % ) وعدد الإناث (627,107) يمثلن نسبة ( 45 % ) تقريباً.
وقد نقص عدد الحجاج القادمين لهذا العام عن العام الماضي (377,439) حاجاً بنسبة قدرها ( 21 % ) تقريباً.
وكان دخول حجاج هذا العام على النحو التالي:
عن طريق الجو : (1,292,098) حاجاً.
عن طريق البر : (72,535) حاجاً.
عن طريق البحر : (14,898) حاجاً.
ويمثل حجاج هذا العام ( 188) جنسية من مختلف أقطار العالم.
ودعا سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الله العلي القدير أن يحفظ لهذه الأمة خادم الحرمين الشريفين قائداً وبانياً لنهضتها وأن يحفظ ولي عهده الأمين ويديم على هذه البلاد نعمة الأمن والإيمان.