وفاة أكبر معمر بـ”طريب” عن عمر يناهز120 عاماً

وفاة أكبر معمر بـ”طريب” عن عمر يناهز120 عاماً

الساعة 11:24 مساءً
- ‎فيالمجتمع
3940
20
طباعة
3456789

  ......       

توفي مساء أمس الخميس في مسقط رأسه بمحافظة طريب بعسير، أكبر معمر في المحافظة سعد بن عايض بن عبد الظلافيع القحطاني عن عمر يناهز 120 عاماً، وأكبر أحفاده  عمره 65 عاماً.

وحضر المعمر القحطاني مبايعة جميع ملوك المملكة وأدرك  قرنين من الزمان وكان ضمن المشاركين في المعارك عند توحيد المملكة العربية السعودية.

وعرف عن القحطاني ارتباطه بقبيلته وجيرانه، وكان محبوباً لدى الجميع رحمه الله.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

20 Comments

  1. سعيد الجابري

    الله يرحمه ويسكنه الجنه ويجعل قبره رياض من رياض الجنه

  2. الجلهمي ض الجروي

    رحمه الله رحمة الابرار واسكنه فسيح جناته
    وقال المثل من خلف مامات فمن بعده رجال يحذون حذوه وشهادتنا فيهم ال الصقر مجروحه

  3. عبدالله القحطاني

    الله يرحمه ويسكنه فسيح الجنان هو وموات المسلمين اجمعين

  4. ناصر حامد بن طايعه ال سلطان الحرقان

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته دعاء لايرد قائلة بأذن الله
    اللهم ياسامع الصوت وياسابق الفوت وياكاسي العظام لحما بعد الموت ويامن اجاب نوح حين ناداه وكشف الضر عن ايوب في بلواه وسمع يعقوب في شكواه ورد إلية يوسف وأخاه وبرحمتة ارتد بصيرا واعاد النور الى عيناه وليس بعزيز عليك وليس بعسير عليك ان ترزقني (سمي حاجتك) سبحانك لااله الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب يامن نجيت محمد صلى الله علية واله وسلم حين نسجت على الغار خيوط العنكبوت وأمنت بيونس في بطن الحوت وحفظت موسى في اليم والتابوت ليس بعسير عليك ان ترزقني (سمي حاجتك) سبحانك لااله الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب ياخالق السماوات والارض والليل والنهار والشمس والقمر والنجوم والكواكب والشجر والدواب والماء والتراب وكل شئ وعلمت الانسان مالم يعلم ورفعت السماوات بغير عمد نراه ليس بعسير عليك وليس بعزيز عليك ان ترزقني (سمي حاجتك ) سبحانك لاالة الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب اللهم اني عبدك الذليل الفقير المسكين سجدت لوجهك العظيم ابتهالا وتضرعا ورجاء وضعفي وعجزي وقلة حيلتي وهواني على الناس ويقينا واعترافا وتصديقا بأنك انت الله وحدك لا شريك لك لك الملك ولك الحمد بيدك الخير كلة وانت على كل شئ قدير اللهم اني اسئلك بأنك انت الله الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن لة كفوا احد ولم يتخذ صاحبة ولا ولد واسألك اللهم باسمك الاعظم الذي اذا سئلت بة اعطيت وأذا دعيت بة اجبت واذا استرحمت بة رحمت واذا استفرجت بة فرجت ياارحم الراحمين يامالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين ارزقني (سمي حاجتك) سبحانك لاالة الا انت ياذا الجلال والاكرام اللهم ياذا العزة والجبروت يامالك الملك والملكوت اسالك اللهم بكل اسم هو لك سميت بة نفسك او استاثرت بة في علم الغيب عندك او علمتة احد من خلقك ان ترزقني (سمي حاجتك ) سبحانك لاالة الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب يامالك الملك يامالك الملك يامن تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بغير حساب ليس بعسير عليك وليس بعزيز عليك ان (سمي حاجتك) سبحانك لااله الا انت ياذا الجلال اللهم انك قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم اللهم انا دعوناك كما امرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا يااكرم من سئل وياأجود من اعطى وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،
    اللهم بشر من كتب هاذا الدعاء ومن يرسلة بحاجة تفرح قلبة وتدمع منها عينه

    ‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​ربِّي أخْتَر لِي وَلا تُخيّرنِي
    فإن الخِيرَة فِيما أخترته لي
    اللِہم يآ مُدبّرَ كُلّ عسِيرْ
    دبّر أَمرِي ۆأكتُب لي التوفيقْ أينما كنُت
    اللهم لقني”لا إلہ إلآ الله” عند السكرات،
    ولآ تجعل حسناتي حسرات،
    ولآ تفضحني بسيئاتي يوم ألقاك
    وأجعل قلبي يذكرك لآ ينساك
    ويخشاك كأنه يراك <3
    آللهـم يَا شَاارِح الصدُور ويا مُيسِّر الامُور
    إجعَل حيَآتِي و حيَآة أحِبتِي ..
    نُور على نُور .. ،.
    آللهم مِن ڳٱڼ يٌريدّ بِيْ [ خْيٌرًاً ]
    فقَرِبهٌ مِنيّ . .
    ۆ مِـّڼ ڳٱإڼ يٌريدّ بِيْ [ شَراً ]
    فأبعِدهٌ عَنيّ . . بقدرَتْڳ يـَـَاقآدْر !
    ‏​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​
    اللهم وفق من ارسل لي الرساله ويسر له اموره بالدنيا والاخره وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته ووالديه وارزقه ضعف مايتمنى بالدنيا والاخره
    وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين. دعاء تحصين النفس:

    ”اللهم اني اعوذ بك من ساعه السوء و يوم السوء و ليلة السوء و صديق السوء و جار السوء و اعوذ بك من ذو الوجهين و ذو اللسانين و اعوذ بك من ابليس و ذريته و شياطينه و اعوذ بك من الحديد و الحريق و الطريق و ساعة الغفله ربنا عليك توكلت و انت رب العرش العظيم اللهم اني حصنت نفسي و اهل بيتي جميعا بالحي القيوم الذي لا تاخذه سنة ولا نوم و دفعت عني و عنهم السوء بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم إني أعوذ بك من بكاء يرهقني ،
    وهمّ يفجعني ، اللهم اجبر خاطري ، واشرح لي صدري، استغفرك ربي من گل الذُنوب و الخطايا .. ربي لا تكسر لي قلباً ولا تصعب علي أمراً ۆلا تحرمني من تعلقت به الروح واحفظ لي عائلتَي وأحبتي ۆمن أراد الخير لي . . ومرسل هذه الرساله
    خذ دقيقة من وقتك فقط وقل :
    _(سبحان الله)_
    _(والحمد لله)_
    _(ولا إله إلا الله)_
    _(والله أكبر)_
    _(سبحان الله وبحمده)_
    _(سبحان الله العظيم)_
    ثم أرسل الرسالة لمن تحب
    كن سببا” في تذكير الكثيرين بذكر الله

  5. أبن نورة الحرقان

    نسأل الله العلي القدير ان يغفر له ويبدله حياة احسن حياته ويسكنه فسيح جناته ورجل معروف من قوم معروفين بالطيب والشجاعه والكرم

  6. جبران بن مداوي بن شمعان

    رحمه الله ماشاء الله على حسن الخاتمة ليلة الجمعة

  7. عايض فلاح القحطاني

    الله يرحمه والله راحو الطيبن

  8. الله يرحمه والله راحو الطيبين

  9. أحمد بن عائض القحطاني

    الجنه يرحمه الله

  10. ابوعبدالعزيز

    الله يرحمه ويدخله جناته

  11. عبدالله بن سالم بن فهم

    الله يرحمه رحمتآ واسعه

  12. جبران بن مداوي بن شمعان

    الله يرحمه ويسكنه الجنات ويجعل حبه في قلوب ذويه الصبر والسلوان وكان رحمه الله ذو خلق حسن وكان زاهد في هذه الحياه واسكنه الله فسيح جناته

  13. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته

  14. حمد الظلافيع

    الله يرحمة ونشكر الأستاذ سعيد ال هطلاء وكذالك صحيفة المواطن بمواساتهم لنا في الفقيد الله يجعل الجنة مثواة

  15. رحمه الله واسكنه فسيح جناته

  16. الجرووووووي

    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة

  17. أحمد محمد حبشي الشهري

    اسال الله له الجنه هوا واموات المسلمين اجمعين هاذا يعتبر فقيده على الجميع ٠

  18. محمد المعمري

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  19. عبدالعزيز ابن عبدالله

    الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه

  20. الله يرحمه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد