وفاة طفلة وإصابة 7 في حادث بقلوة والصحة ترفع التأهب

وفاة طفلة وإصابة 7 في حادث بقلوة والصحة ترفع التأهب

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيحوادث
1995
1
طباعة
321

  ......       

توفيت طفلة (12 عاماً) وأصيب 7 آخرون في حادث مروري بقرية سمعة في محافظة قلوة عصر اليوم.

وأعاق المتجمهرون وصول الفرق الإسعافية إلى موقع الحادث، كما ساهم المواطنون غير المتخصصين في مضاعفة الإصابات  للحالات التي نقلوها، خاصة الخطيرة منها.

وقال عماد الزهراني الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بالباحة “ورد بلاغ لعمليات الهلال الأحمر بالباحة عند الساعة 4:22 عصراً يفيد بوقوع حادث تصادم بمنطقة (سمعة) بين محافظتي قلوة والحجرة، أصيب على إثره عدد من الأشخاص، مبيناً أنه تم توجيه ثلاث فرق إسعافية من الهلال الأحمر للموقع ووجد 8 إصابات نتيجة حادث تصادم سيارتين الأولى وانيت بقيادة مقيم يمني، وكامري 2007 بقيادة مواطن سعودي ترافقه زوجته وثلاث من أبنائه وشقيقتاه”.

وأضاف الزهراني: “اتضح أن خمس إصابات نقلت عن طريق المواطنين وكانت بينها أربع إصابات خطيرة وأربع إصابات متوسطه”.

وبين الزهراني أنه شارك في إسعاف الحالات مركز إسعاف المخواة ومركز إسعاف قلوة ومركز إسعاف الحجرة وفرقتان من الصحة والدفاع المدني، كما باشر المرور تنظيم موقع الحادث.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد الزهراني  أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفى قلوة العام لاستقبال الحالات، وتمت مباشرتها من قبل الكادر الطبي المناوب، حيث صنفت 4 حالات خطيرة، و4 حالات متوسطة، وتم تحويل 3 حالات خطيرة إلى مستشفى الملك فهد، وتوفيت الحالة الرابعة في مستشفى قلوة، وبعدها تم تحويل حالة خامسة إلى مستشفى الملك فهد تعاني كسراً في الفخذ، أما الحالات الثلاث المتبقية، فقد تم تنويمها تحت الملاحظة الطبية بمستشفى قلوة العام.

وباشر الحادث من إدارة الطوارئ والأزمات رئيس غرفة عمليات الصحة أحمد غرم الله الغامدي، ووجد لاستقبال الحالات منسق طوارئ مستشفى الملك فهد هاني خلف الشريف والمدير الإداري المناوب صالح منقاش.

4324 بثصس


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير