يوم الـ26 من أكتوبر يمرّ بسلام على المملكة بمخالفات محدودة

يوم الـ26 من أكتوبر يمرّ بسلام على المملكة بمخالفات محدودة

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
4
طباعة
قيادة المرأة للسيارة

  ......       

اكتنف الهدوء يوم أمس شوارع كل المدن، بعد ما أشيع من أن هنالك حملة تجمع تنطلق في الشوارع لقيادة المرأة. حيث قدمت عدد من الناشطات اعتذارهن وعدولهن عن المشاركة في الحملة.

ورصدت “المواطن” آراء عدد من المواطنين بمناطق المملكة، في حملة الـ26 من أكتوبر، التي كانت مقررة لتأييد قيادة المرأة السيارة.
وقال المواطن خالد البلوي -بمنطقة الشمال- إن جميع الأحياء المجاورة والطرقات كانت هادئة جدّاً، مبيناً أن عدداً من الشوارع كانت مليئة بالدوريات الأمنية ونقاط التفتيش لرصد أية مخالفة، وفق التعليمات الموجه بها من وزارة الداخلية.
وعبّر البلوي عن سروره للحدّ من انتشار مثل تلك الحملات، التي تعتبر فتح باب شرّ على المملكة العربية السعودية، بأناس يعملون دائماً خلف الستار، هدفهم تشويه البلاد ومهبط الوحي.
من جهته، وجّه سلطان الحارثي -من مدينة الطائف- الشكر لجهود رجال الأمن والمخلصين -وعلى رأسهم محمد بن نايف وزير الداخلية وفقهُ الله- ورجالهِ المثابرين، كما شكر كل الرجال والنساء العقلاء الذين ابتعدوا عن المشاركة في الحملة.
وأضاف الحارثي أنه يوجد عدد قليل من المقبوض عليهم ممن سمحن لسيدات بقيادة السيارة، مؤكداً أنها حالات فردية، ومدينة الطائف لم يذكر متحدثها الرسمي للشرطة، وجود أية حالة لقيادة المرأة.
كما بيّن عبدالرحمن خوجة -من مدينة جدة- أن انتشار الدوريات الأمنية -أمس في شوارع المدينة- يدعو للاطمئنان، موضحاً أن فئة لا تمثل 1% من المواطنين، تريد فرض رغباتها المريضة بالقوة على 99% من المواطنين لقيادة المرأة، إلا أن بيان وزارة الداخلية أعاد الأمور إلى نصابها.
وتخوف عبدالرحمن خوجة -ليلة السبت- من انتشار قيادة النساء للسيارة في جدة، التي يقطنها أعداد كبيرة من جميع الجنسيات، إلا أن تكاتف المواطنين ورجال الأمن، حال دون حدوث ذلك.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”