18 ألف خيمة في “عرفات” لحجاج الدول الإفريقية غير العربية

18 ألف خيمة في “عرفات” لحجاج الدول الإفريقية غير العربية

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1710
0
طباعة
11_608

  ......       

أكد رئيس لجنة المشاعر، بمؤسسة إفريقيا غير العربية -المهندس فهد بن حسني حريري- أن التوزيع الجغرافي للمواقع المخصصة لحجاج مؤسسة الدول الإفريقية غير العربية بمشعر عرفات، تمت وفقاً لأعداد الحجاج التابعين للمجموعات، مشيراً إلى أن المساحة المخصصة للمؤسسة داخل المشعر بلغت 872 ألفاً و44 متراً مربعاً تتسع لــ18 ألف خيمة، لاستيعاب قرابة 172 ألف حاج.

وأوضح حريري -خلال اجتماع توزيع المواقع الخاصة بالمخيمات بمشعر عرفات- أن التوزيع شمل جميع مجموعات الخدمة الميدانية، التابعة للمؤسسة، البالغ عددها 39 مجموعة، إلى جانب مخيمات الخدمات الإضافية، والمواقع الخاصة بالخدمات الطبية، للإسهام في توفير كل السبل التي تمكّن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وكشف أن جميع المخيمات تخضع للمتابعة والتقييم المستمر، سواء من قبل لجان المتابعة لوزارة الحج أو لجان المؤسسة، مبيناً أن لجنة المشاعر بالمؤسسة، تحرص على جاهزية المخيمات قبل صعود الحجيج إلى مشعر عرفات.

وأكد المهندس حريري أن لجنة المشاعر تعمل يوم عرفة على متابعة جميع الخدمات والتجهيزات، وتوفير جميع الاحتياجات من دورات مياه وغيرها.

وقد حددت لجنة المشاعر بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، يوم الخامس من ذي الحجة، آخر موعد لتسلم المخيمات من المجموعات، بعد أن يتم تجهيزها لاستقبال ضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية