188 فرقة دراجات نارية لمتابعة اشتراطات السلامة بمنى

188 فرقة دراجات نارية لمتابعة اشتراطات السلامة بمنى

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1470
0
طباعة
hgs,h'

  ......       

خصصت قواتُ الدفاع المدني -المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام- 188 فرقة دراجات نارية لمتابعة متطلبات السلامة في جميع مخيمات الحجيج بمشعر منى طوال أيام التشريق.

وتم تجهيزُ جميع فرق الدراجات النارية بمشعر منى بمسدسات الإطفاء وطفايات حرائق المركبات والحرائق التي قد تقع في المنشآت التجارية والمباسط المنتشرة بمشعر منى.

وتتولى فرقُ الدراجات النارية -إلى جانب مهامها في متابعة متطلبات السلامة والمكافحة الأولية للحرائق- متابعةَ سلامة أجواء شبكة الأنفاق بمشعر منى، ورصد أي زيادة في معدلات التلوث المسموح بها باستخدام أحدث تقنيات الرصد وتطبيقات الهواتف الذكية في تمرير المعلومات بذلك إلى عمليات الدفاع المدني، والتي تتولى بدورها تنفيذ خطط التهوية والتطهير والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن تفويج الحجاج عبر الأنفاق المخصصة للمركبات والمشاة.

وتتضمن مهام فرق الدراجات النارية -والتي يشرف عليها ركن السلامة بالتعاون مع مجموعات الإشراف الوقائي بقيادة الدفاع المدني بمشعر منى طوال أيام التشريق- متابعةَ قرار حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في مخيمات الحجيج وضبط أي مخالفات للقرار والإبلاغ عنها لتطبيق العقوبات المقررة بحق المخالفين من خلال اللجنة المكلفة بذلك.

وتتابع فرقُ الدراجات النارية -طوال أيام التشريق- سلامةَ أنظمة الإطفاء بشبكات الحريق في جميع مربعات منى، والتأكد من عدم وجود أي أعطال أو مشكلات تحدّ من فاعليتها في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى متابعة سلامة مخارج الطوارئ في مخيمات الحجيج بمنى والتأكد من عدم استحداث أي أعمال إنشائية تهدد سلامة الحجاج أو تعوق وحدات الدفاع المدني عن أداء مهامها، وكذلك متابعة سلامة شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول والتأكد من عدم وجود أي عوائق بها.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،