800 ضابط بمنشأة الجمرات لتأمين الحجاج المتعجلين

800 ضابط بمنشأة الجمرات لتأمين الحجاج المتعجلين

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
الحج

  ......       

استنفرت قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالحج قواها للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن المتعجلين يوم غد الخميس أثناء تحركهم لرمي الجمرات، ثم التوجه إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع.

ونشرت قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات أكثر من 800 من الضباط والأفراد الذين يتمركزون في أكثر من 25 نقطة في جميع طوابق المنشأة لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي للحجاج الذين قد يتعرضون للإجهاد أو أي مشكلات صحية طارئة.

وأوضح قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العقيد ناصر النهاري جاهزية جميع الفرق والوحدات الميدانية للتعامل مع جميع الطوارئ أثناء أداء الحجاج المتعجلين لهذا النسك من مناسك الحج بالتنسيق مع الأمن العام بما يتناسب مع الزيادة المتوقعة في أعداد الحجاج الذين يرمون الجمرات من الساعات الأولى من صباح يوم غد الخميس وحتى ما بعد صلاة العصر، لافتاً إلى وجود تنسيق كامل مع قوات الدفاع المدني بمشعر منى في هذا الشأن.

في السياق ذاته استعدت قوة الدفاع المدني بالحرم الشريف للتدخل السريع في مباشرة أي حوادث يمكن أن تقع داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية المحيطة به أثناء وداع الحجاج المتعجلين، ورفعت قوة الدفاع المدني التي تضم أكثر من 3000 من الضابط والأفراد بالحرم عدد نقاط تمركزها إلى 35 نقطة تغطي جميع أرجاء المسجد الحرام.

وشملت خطة الدفاع المدني للحفاظ على سلامة المتعجلين الذين يقدر عددهم بنحو 50% من إجمالي عدد الحجاج، وتكثيف وحدات الإطفاء والإنقاذ المتنقلة التي ترافق مسيرة الحجاج من منى إلى الجمرات وصولاً إلى المسجد الحرام، بالإضافة إلى نشر عدد كبير من مجموعات الإشراف الوقائي والفرق المتخصصة لرصد الانبعاثات الكربونية في جميع الأنفاق والطرق وتسيير أكثر من 300 فرقة من الدراجات النارية المجهزة بوسائل الإطفاء للتعامل مع حرائق المركبات والحافلات.


قد يعجبك ايضاً

وفاة ضابط أمن في حادث انقلاب بـ”أبو عريش”

المواطن- خالد الأحمد- جازان تعرضت دورية أمنية تابعة