90 دولة بالأمم المتحدة تشيد بجهود السعودية في المجال الحقوقي

90 دولة بالأمم المتحدة تشيد بجهود السعودية في المجال الحقوقي

الساعة 6:17 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
435
0
طباعة
مجلس حقوق الإنسان

  ......       

اعتمد مجلس حقوق الإنسان -في جلسته العامّة اليوم بجنيف- النتائج النهائيّة للعرض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

وأشاد معظم الدول المشاركة بما تشهده المملكة من الإصلاحات والتشريعات، والاستراتيجيات التي تتبناها لاستكمال جهودها في العناية بكفالة حقوق الإنسان بها.

وأعرب الدكتور بندر بن محمد العيبان -رئيس هيئة حقوق الإنسان، في ختام الجلسة- عن سعادته بردود الفعل الإيجابية، التي تلقتها المملكة من الدول التي ناقشت التقرير، موضحاً أن 102 دولة قدمت مداخلات حول تقرير المملكة، أشاد أكثر من90 دولة منها، بالجهود المبذولة في مجال نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكد أن “السعودية” -بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله- ماضية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، على كل المستويات، بما يحافظ على هويتها، وثقافتها، ومكتسباتها الوطنية، ورعاية مواطنيها، انطلاقاً من تمسكها بثوابتها الشرعية، التي تحقق العدل والمساواة والتسامح بين جميع البشر.

وقدم العيبان الشكر لخادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أيده الله- وإلى سمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- لحرصهم على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة.

كما تقدم بالشكر إلى صاحب السموّ الملكي الأمير سعود الفيصل -وزير الخارجية- على ما تحظى به هيئة حقوق الإنسان من دعم واهتمام، وعلى جهود وفد المملكة الدائم لدى المقر الاوروبي للأمم المتحدة في جنيف، في دعم وتسهيل مهمة الوفد.

كما أشاد العيبان بدور وسائل الإعلام المحلية في إبراز جهود المملكة، مشيراً إلى وسائل الإعلام الدولية المنصفة، التي تتحرى الدقة في نقل الأخبار في هذا الجانب.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك