استشاري نفسي: الموقوف “وليد السناني” مصاب بالانفصام الظلالي

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٣٧ مساءً
استشاري نفسي: الموقوف “وليد السناني” مصاب بالانفصام الظلالي

وصف الاستشاري النفسي الدكتور جمال الطويرقي الموقوف السعودي وليد السناني بأنه مصاب بمرض الانفصام الظلالي، وذلك لما ذكره من تناقضات خلال لقاء تلفزيوني أجري معه أخيراً.

جاء ذلك خلال استضافته في “نشرة الرابعة” على قناة العربية، اليوم الخميس، بعد أن أثار حديث السناني خلال مقابلة تلفزيونية أجراها داود الشريان، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي إن عدة جهات سعت ولسنوات طويلة لتقديم السناني على أنه سجين رأي مطالب بالحقوق، لكن اللقاء أظهر غير ذلك حيث ظهر رجلاً بسيطاً ذا أفكار غريبة ومتشددة ومتناقضة قال بعضهم إنها للجنون أقرب، بعد أن ظهر الموقوف وليد السناني بآراء متشددة تؤيد تنظيم القاعدة،

كما أثاروا تناقض إجابات السناني، بعد أن حرّم مشاهدة قناة القرآن الكريم كونها تعرض صوراً لذوات الأرواح في الوقت الذي أكد فيه على مشاهدة القنوات الإخبارية حيث كان ذلك التناقض محل نقاش كبير على الإنترنت.

واستمراراً للتناقض، أكد السناني خلال اللقاء، على بطلان مفهوم المواطنة، معتبراً أن بطاقة الهوية المدنية ضرب من الباطل، مشيراً إلى أنه من نعم الله عليه، ما قام به من حرمان لأبنائه التسعة من التعليم لملاحظات لديه على مناهج التعليم.

ومن الآراء التي أثارت جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، ما أوضحه السناني من أن قتل النساء والأطفال معفوٌ عنه إذا كان في سبيل قتل غير المسلمين.