العيبان: حملات التصحيح لتنظيم الإقامة وحفظ حقوق الإنسان

العيبان: حملات التصحيح لتنظيم الإقامة وحفظ حقوق الإنسان

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5160
1
طباعة
DSC_0877

أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان وقوف الهيئة على شمول إجراءات تصحيح الأوضاع لكافة المخالفين من جميع الجنسيات،  لافتاً إلى أنها تحققت من أن الهدف الأساسي منها هو تنظيم الإقامة على أرض المملكة بما يحفظ حقوق الإنسان للمواطن والمقيم.

جاء ذلك لدى زيارة ميدانية قام بها يرافقه مجلس الهيئة وعدد من المختصين في الهيئة للوقوف على وضع المخالفين “الأثيوبيين” الذين تم استقبالهم بالمبنى السابق لجامعة الأميرة نورة.

وأوضح العيبان أنه تبين للهيئة عدم دقة بعض ما يتم تناوله في بعض وسائل الإعلام عن الإجراءات الجارية التي لا تهدف إلا إلى الإساءة للمملكة دون النظر إلى حقيقة الأمور وإلى ما تم توفيره من فرص للمخالفين لتصحيح أوضاعهم.

واطلع العيبان على الخدمات المقدمة للمخالفين والإجراءات النظامية ذات العلاقة بمخالفاتهم، كما قاموا بتفقد ما يتم تقديمه لهم من خدمات صحية ومستوى الإعاشة والنظافة والمواد الاستهلاكية بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للنساء وللأطفال.

والتقى العيبان بالمسؤولين المعنيين باستقبال مخالفي أنظمة الإقامة وإنجاز إجراءات مخالفي نظام الإقامة وعدد من المخالفين الموجودين بالموقع. كما تفقد مقرات الجهات المشاركة بالموقع واستمع إلى شرح وافٍ عن سير الإجراءات فيه.

وعبر العيبان عن تقديره العميق لما شاهده من خدمات مميزة وعمل منظم يستوفي كامل معايير حقوق الإنسان.

DSC_0967

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد بعد اطلاعه على خطة المرور: حقِّقوا مروراً آمِناً لسلامة الإنسان والممتلكات

المواطن – واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير