بالصور.. حملة أمنيّة تقبض على 1899 مخالفاً ومخالفة في جدّة

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٥٢ مساءً
بالصور.. حملة أمنيّة تقبض على 1899 مخالفاً ومخالفة في جدّة

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أن أولى الحملات الأمنية على مخالفي نظام الإقامة، في الميادين والأماكن العامة، ومواقع تم تحديدها من قبل التحريات المسبقة، وتم القبض على 1899 مخالفاً ومخالفة.

وبيّن البوق أن مدير شرطة محافظة جدة -اللواء عبدالله بن محمد القحطاني- تواجد ميدانياً، وأشرف على الانتشار المكثّف من قبل جميع الجهات الأمنية، من كل قطاعات الأمن العام بالمحافظة، لتنفيذ الخطة الميدانية.

وذكر ناطق الشرطة، أن الحملات الأمنية شملت وستشمل جميع المواقع التي يتواجد فيها المخالفون وفق خطط وجداول أعدت لذلك، بالتنسيق مع جميع الجهات، لافتاً إلى أن عملية التفتيش على المنشآت والمواقع التجارية ستكون من اختصاص مكتب العمل؛ حيث تم تزويدهم بأفراد للمساندة متى ما دعت الحاجة، أما ما دون ذلك فهو من اختصاص الجهات الأمنية كافة، والتي تشارك بمنسوبيها وآلياتها ميدانيّاً كلّ على حسب ما رسم له من خطط.

وأشار البوق إلى أن الحملة الأمنية في يومها الأول -وحتى زمن إعداد البيان- كانت نتائجها مثمرة؛ حيث بلغ عدد المقبوض عليهم 1899 مخالفاً ومخالفة، ولا تزال عمليات الضبط متواترة حسب الخطّة.

وعن ما حدث بالأمس من تجمع لأشخاص من الجالية الإندونيسيّة، قال البوق إنه كان هناك استياء من أشخاص من ذات الجنسية على بطء الإجراءات المترتبة لإنهاء سفرهم من قبل قنصلية بلادهم، وأنهم يرغبون في السفر، إلا أن وثائقهم لم تنته من القنصليّة حتى الآن .

وأضاف: “تم التنسيق الفوري مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات مغادرتهم، بينما تم نقلهم إلى دار الإيواء لحين ذلك، مبيناً أنه تم إنهاء إشكالية التجمّع في وقت قياسي، ولم تسجل أية حالات منهم أو عليهم”.

____-1 ____-4 ____-2

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ولد المدينة

    لااله الا الله

  • ابو يزن

    كذابين والله انهم مرمين في الشوارع الداخليه جانب الكبري واكثرهم نساء ومعرضين للعماله من جنسيات اخرى

  • اغليص

    الله يخلي بلدنا امنه من كيد الاشرار مير فيه ناس ما يستاهلون الترحيل بما قدمو من خدمه لهاذا الوطن

  • ابوسعد

    يعين الله

  • ابوسعد

    النظام من اساس التوجه الصحيح بكل شي لكن بشي معقول وليس بشي له عقوباته او غير مدرس من قبل مكتب العمل الأسعار بترتفع والمواطن المنظر الاول بكل شي حكومتنا تهتم في شعبها حفظها الله لكن الانظمه غير المدروسه هي اساس الفوضا في البلد مده التصحيح غير كافيه بالمره اقل شي سنه كامل وتكون الغرامه من٥٠٠٠العامل الي يشتغل مو عند الكفيل مع الايام والشهور راح تتغير العمال للأفضل وتتحسن الامور من جميع الجهات الآمنيه