تسمية “الخليج الفارسي” تثير أزمة بمؤتمر لـ “الناتو”

الإثنين ٢٥ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٨ مساءً
تسمية “الخليج الفارسي” تثير أزمة بمؤتمر لـ “الناتو”

أثارت تسمية الممر المائي الذي يفصل بين الدول العربية وإيران بـ”الخليج الفارسي”، أزمة داخل مؤتمر برلماني دولي لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، تستضيفه العاصمة الإيطالية روما.
ووفقاً لما ذكرته الـ “CNN” بأن الجلسة الثانية للمؤتمر، الذي تنظمه الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، بالتعاون مع البرلمان الإيطالي، والذي يُعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، شهدت انسحاب عدداً من الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر، خاصةً وفود الدول الخليجية.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، في تقرير مساء الاثنين، أن انسحاب وفد “المجلس الوطني الاتحادي” والوفود الخليجية والعربية الأخرى، جاء “احتجاجاً على ذكر الخليج العربي باسم الخليج الفارسي.
وجاء الانسحاب من الجلسة الثانية، التي حملت عنوان “الوضع الداخلي والمفاوضات النووية في جمهورية إيران”، بعد أن طلب الوفد البرلماني الأردني من المحاضرين والمنظمين بضرورة تغيير المسمى إلى “الخليج العربي.”
وبعد الانسحاب، والموقف العربي، قام المنظمون بتغيير المسمى، وعاد وفد المجلس والوفود الخليجية والعربية إلى الجلسة بعد اعتذار المنظمين، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن بو كرشه

    يراد به تكريس امر معين ارجو الانتباه السياسات العالميه فيها تغيرات مع الاسف ضد دول الخليج العربي تحديدا لمصلحه ايران الفارسيه

  • سعد الشهري

    مايبغالهم الا العين الحمراء