تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرب هروين بالقطيف

الأربعاء ٦ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١:١٤ مساءً
تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرب هروين بالقطيف

أصدرت وزارةُ الداخلية -اليوم- بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرب هيروين بمحافظة القطيف.

وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (سورة المائدة آية: 33).

بفضل من الله تم القبضُ على المدعو جعفر غلام علي -باكستاني الجنسية- إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نُسب إليه وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نُسب إليه والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.

ونفذ حكم القتل في الجاني جعفر غلام علي – باكستاني الجنسية – اليوم الأربعاء الموافق 03 / 1 / 1435 هـ في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

ووزارةُ الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرصَ حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.