توقعات بأمطار على الساحل الشرقي وتكون سحب على المرتفعات الجنوبية الغربية

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٦ صباحاً
توقعات بأمطار على الساحل الشرقي وتكون سحب على المرتفعات الجنوبية الغربية

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تنحصر فرصة هطول الأمطار على الأجزاء الساحلية من شرق المملكة خاصة الجنوبية منها حيث تبدأ رياح شمالية نشطة السرعة مع انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة وتتكون السحب الرعدية على مرتفعات الجنوبية الغربية (عسير ، وجازان).

كما توقّع التقرير أن تكون الفرصة مهيأة لظهور الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شمال وشرق ووسط المملكة والمرتفعات تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية إلى شمالية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسـرعة 15 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 40كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد الكريعي

    حالة الطقس على مرتفعات الجنوبيه الغربيه التابعه لطائف تتكون السحب الرعديه من بعد الظهيره وحتى الساعه التاسعه مساء واحتمال الامطار الفتره الحاليه ضئيله ولا كن بقدرة الله سبحانه وتعالى ندخل في النجم الجديد تقريبا بعد 22 يوم وتكون الحاله ماطره وبغزاره على المرتفعات والطائف والباحه بمشية الله