“فيسبوك” يتراجع في نسبة إقبال الشباب

“فيسبوك” يتراجع في نسبة إقبال الشباب

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
4600
0
طباعة
facebook-surv

كشف موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للمرة الأولى عن تراجع في إقبال المستخدمين الشباب على صفحاته، وذلك على الرغم من تسجيله نتائج مالية أفضل من المتوقع في الربع الثالث من العام.

وقال المدير المالي للموقع الأمريكي- ديفيد إبرسمان- خلال مؤتمر تلفزيوني مع المحللين إن نسبة استخدام المراهقين الأمريكيين لفيسبوك بقيت عموماً مستقرة بين الربعين الثاني والثالث، لكننا سجلنا انخفاضاً في الاستخدام اليومي للموقع من قبل المراهقين الصغار.

وكانت دراسة نشرت في الشهر الماضي قد أظهرت أن موقع “تويتر” الذي يستعد لطرح أسهمه في البورصة بات يستقطب المراهقين الأمريكيين أكثر من “فيسبوك”، فهو بات الموقع المفضل لـ26% من المراهقين الأمريكيين، في مقابل 23% لموقع “فيسبوك” وتطبيق “إنستغرام” التابع له.

ولم يقدم ديفيد إبرسمان أرقاماً دقيقة، لكنه حرص على التذكير بأن “فيسبوك” قد سجل ازدياداً في عدد مستخدميه الشهريين الذين ارتفع من 1.15 إلى 1.19 مليار في خلال ثلاثة أشهر.

وازداد عدد المستخدمين اليوميين من 699 إلى 728 مليوناً. ويشار أيضاً إلى أن الموقع حقق نتائج مالية أفضل من المتوقع في الربع الثالث من العام بفضل ارتفاع عائدات الإعلانات والأجهزة المحمولة.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قصة مصورة .. لقاء رجال الأعمال مع وزيري التجارة والاستثمار والمالية في مجلس الغرف السعودية