“مرسي” بعد لقائه 4 محامين: لا أعرف مكان محبسي

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٠٧ مساءً
“مرسي” بعد لقائه 4 محامين: لا أعرف مكان محبسي

كشف أحد المحامين -في هيئة الدفاع عن قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” المتهمين في أحداث الإتحادية- أن رئيس محكمة جنايات القاهرة، سمح لأربعة من المحامين بالجلوس مع الرئيس “المعزول” -محمد مرسي- أثناء الجلسة الأولى لمحاكمته الإثنين.

وقال محمد طوسون -عضو هيئة الدفاع بقضية “موقعة الإتحادية”- إنه كان ضمن المحامين الذين التقوا مرسي، ومتهمين آخرين هما؛ أحمد عبدالعاطي، وأسعد شيخة، أثناء رفع الجلسة للمرة الثانية، إضافة إلى المحامين محمد سليم العوا، ومحمد الدماطي، وأسامة الحلو.

وأفاد المحامي الإخواني، أن الرئيس السابق، أبلغ المحامين الذين التقوه، أنه كان محبوساً مع أسعد شيخة، ولم يكن بصحبته أحد آخر، كما أكد أنه لم يكن يعلم المكان الذي كان محتجزاً به، منذ عزله في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، وحتى مثوله أمام المحكمة الإثنين.

وأضاف طوسون -في تصريحات أوردها موقع “بوابة الأهرام”- أن مرسي سأل القضاة الذين تولوا التحقيق معه عن مكان حبسه، إلا أن القضاة أنفسهم أكدوا لمرسي -بحسب روايته- أنهم لا يعلمون أين هم أثناء التحقيق، وأنهم لا يتم إخطارهم بذلك.

وعن قرار المحكمة بتأجيل نظر القضية -المتهم فيها مرسي و14 من قيادات الإخوان، بـ”التحريض” على قتل المتظاهرين أمام قصر “الإتحادية” الرئاسي، إلى جلسة الـ8 من يناير/ كانون الثاني القادم- أوضح طوسون أن القرار جاء بناءً على طلب هيئة المحامين، للاطلاع وتمكينهم من تصوير أوراق القضية، موضحاً أن هذه الجلسة هي جلسة إجراءات.