مصادر لـ”المواطن”: غالبية الأثيوبيات في دور الإيواء “حوامل”

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
مصادر لـ”المواطن”: غالبية الأثيوبيات في دور الإيواء “حوامل”

تكشّفت لـ”المواطن” من مصادر طبية في دور الإيواء التي وضعتها المملكة العربية السعودية للجاليات الإفريقية غير النظامية بأن عدداً كبيراً من النساء الأثيوبيات المخالفات لنظام الإقامة المتواجدات في مركز الإيواء بعد الكشف عليهن تبين أنهن “حوامل” .

وأضاف المصدرُ أن الفريق الطبي حوّل امرأتين للولادة في إحدى مستشفيات يوم أمس الأول، مشيراً إلى أنه في مركز دور الإيواء أغلب الحالات التي استقلبتها الفرق الطبية أعراض برد وسعال ورعاش بسبب تغير أحوال الجو.

وكانت الحكومةُ السعودية أعطت العمالة الأثيوبية فرصةً وأعدت لهم دور إيواء لحين تسريع إجراءات سفرهم يضم ما يقارب 18 ألف مخالف أثيوبي. بعد أن أحدثوا أعمال شغب كبيرة راح ضحيتها شخصان وعشرات الإصابات فضلاً عن تلفيات في 102 مركبة.

وتجددت الفوضى مساء أمس -للمرة الثانية- راح ضحيتها شخص وعدد من الإصابات، بحجة أن سفارة بلادهم لم تنهِ إجراءات سفرهم، إلا أن الجهات الأمنية قبضت على المتسببين بالشغب وفرقت التجمعات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صبوحه

    بعد
    ايه مآخذين راحتهم في بلدنا
    حمل وولاده وكل في خيراتنا والحكومه ساكته ع الوضع من زمان معقوله ماشافوا البطحاء ومنفوحه من اول ليش معطينهم حريه ماوراهم الا الخراب والمخدرات

  • ابو حمد

    طالما غالبية بناتهم حوامل لو سكتنا عليهم كم سنة داخل البلد سوف يكونون اكثر منا نحن الشعب السعودي … اقطعوا رأس كل مهرب والله لن تنتهي المشكلة ما دام التهريب شغال استبدلوا حكم السجن على المهرب بحكم الإعدام وأقتلوا كل خائن … ما يحدث في بلادنا فيضان مدمر والدولة وحدها بعد الله تمتلك العلاج الشافي والقاطع الشعب مع الدولة يد بيد فماذا تنتظرون يدولتنا العزيزة ,,, لا تجعلون يومكم سنة وشهركم سنين (إن الله يحب اذا عمل احدكم عمل ان يتقنه)اللهم احفظ بلادنا ودمر كل من يريد دمارها