آل الشيخ: مهرجان البادية سيكون الأفضل سعوديّاً وخليجيّاً

آل الشيخ: مهرجان البادية سيكون الأفضل سعوديّاً وخليجيّاً

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
355
0
طباعة
0

  ......       

أكّد محافظ بيشة -محمد بن سعود المتحمي- أن مدينة بيشة، حظيت بمشاريع سياحية وتوجُّهٍ غير مسبوق من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار ورعاية، واهتمام وتوجيه من قبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- الذي حرص على تكامل منظومة الجانب التنمويّ والسياحي في منطقة عسير.

وأشار المتخمي إلى أن خطة السياحة المستدامة والشاملة في المنطقة -بالتعاون مع الهيئة- خير دليل على هذا التوجّه الفريد.

وشدّد المتحمي على أهمية تعاون المؤسسات الحكومية في المحافظة، لتطويع أفكارهم ورؤاهم واستراتيجياتهم لمشروع عسير، السياحة المستدامة.

وقال: “تشهد محافظة بيشة مهرجاناً سياحيّاً، يعد الأول من نوعه في المملكة، وهو مهرجان البادية الذي يرسم في رؤيته، إظهار وإخراج الأصالة، ومدى توافقها مع المدنية، ودورها في تأسيس لبنة المجتمع المتكاتف في المملكة، كما سيسهم هذا المهرجان في رعاية البرامج الثقافية والفكرية للبادية، وهو تجسيد لثقافة أصيلة ثابتة لا تتغير ثوابتها وقيمها بتغيّر الحياة وتبدّلها”.

وأوضح المتحمي، أن مهرجان التمور -في بيشة- سيدخل حيّز التنفيذ، ضمن البرامج السياحية والاقتصادية في المنطقة، وبها تكتمل منظومة عمل اقتصاديّ ثقافي معرفي اجتماعي، لا سيما وأن لجنة الاستثمار في محافظة بيشة -بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية- تسعى لجلب المستثمرين وعقد عدد من اللقاءات معهم، لتصبح مدينة بيشة من أهم المدن الاقتصادية والسياحية.

جاء ذلك خلال عقده اجتماعاً مع فريق الهيئة العامة للسياحة الآثار، برئاسة نائب الرئيس المساعد للتسويق في الهيئة العامة للسياحة والآثار -حمد آل الشيخ- الذي أوضح بدوره اهتمام الرئيس العام للهيئة العامّة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بمهرجان البادية.

وقال، إن المهرجان يخطو خطوات سباقة في التنظيم والتخطيط، وتقوم على إدارته شركة فنية متطورة ذات جودة عالية.

وأضاف آل الشيخ أنه يعِد أبناء بيشة بأن يكون مهرجانها هذا العام -الذي سيقام في إبريل- من أهم المهرجانات الشعبية في الخليج العربي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد