أكاديمي عربي يحصل على الماجستير دون مغادرة جامعة جازان

أكاديمي عربي يحصل على الماجستير دون مغادرة جامعة جازان

الساعة 9:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4570
28
طباعة
جامعه جامعة جازان جيزان

  ......       

تفاجأ عدد من المتقدمين على وظيفة معيد لقسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة جازان برفضهم بحجة الاكتفاء وعدم الحاجة، مؤكدين أن منسوبي القسم من الوافدين باستثناء رئيس القسم السعودي الوحيد.

واعتبر المتقدمون ذلك مخالفة صريحة للأوامر السامية القاضية بتعيين الأكاديمي السعودي المتوافرة فيه الشروط بدلاً من الوافد في حال تتطابق التخصص، إلا أن القسم مُصر على التمسك بعدد من الوافدين ممن تجاوز السن القانونية.

وأضافوا: مما تنص عليه أنظمة الخدمة المدنية أنه لا يجدد للوافد بعد عشر سنوات من الخدمة.

وأبدوا استغرابهم من وجود أحد المعيدين من جنسية عربية منشورة سيرته الذاتية على موقع القسم تبين حصوله على درجة الماجستير في عام ٢٠١٠م من السودان رغم وجوده بالجامعة منذ عام ٢٠٠٢م.

وأفاد المتقدمون أن ذلك قد يكون دافعاً أيضاً لترقيته في القسم برتبة محاضر للخروج من أزمة النظام الذي ينص على السماح للوافدين بالعمل بالقطاع الحكومي بحد أقصى عشر سنوات.

الجدير بالذكر أنه يبلغ عدد عاطلي الدراسات العليا أكثر من خمسة آلاف ممن يحمل شهادات معتمدة ومن جامعات موصى بها في ظل تمسك الجامعات السعودية بأعضاء هيئة التدريس الوافدة.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

28 Comments

  1. كلمة الحق لا تزعل

    وانا سالت عما قاله الحكيم لماذا لم تسال ماهو سبب تغيير الدكتور محمود عن الرائاسه والا ستاذ ناصر ماهي الاسباب قبل ان لا تسال عن هذه الاسباب اسال عن ماهو سبب تغيير الدكتور خالد اسال من هو سبب العنصريه هل عبدالله الفيفي او الدكتور خالد انا لا اتكلم الا ولدي دلائل اما الغير فليس لديه اي دليل

  2. لا استبعد ان يكون خلف الخبر الدكتور السريحي اللي من يوم دخل القسم ونحن في مشاكل مع الدكاترة

  3. أكاديمية سعودية

    الوضع غير سليم جداً كمناخ تعليمي وأكاديمي ومن الواضح هناك فجوة كبيرة بين الطلاب وبين إدارة الكلية يجب ان تتلاشى سريعاً او سنشاهد مظاهرات مثل جامعة الملك خالد بأبها فالتعليقات كانت بصيغة الاحباط فأحذروووو ؟؟
    أما المعيد السوداني فأتوقع انهم من مخلفات كليات المعلمين التي أنشأت على أنقاضها كليات التربية فالقرار واضح واضح من قبل الخدمة المدنية فلا يوجد رقم معيد اجنبي ولكن بالاغلب يتم التمسك بهم من قبل الادارة لعدم ممانعتهم بالعمل بأي وقت وأي وعمل يسند مهما كان.

  4. ﻻ حياة لمن تنادي

  5. المتوقع من الكلام اللي انا قريته بان الاداره لاتفضل السعودي والله يكون بعونكم

  6. طالب مظلوم

    والله ان الكليه كانت في خير وعلى خير وابداع في ابداع الى ان جاء خالد السريحي اسال الله ان لا يسامحه الى يوم القيامه لانه ظلمنا ومترصد لبعض الطلاب ويميز بعض الطلاب عن بعضهم الى صارت بينهم حساسيات
    وكان تعامل الدكاتره مع الطلاب حلو الى ان جاء خالد السريحي اصبحو يعاملونا بتكبر وتعالي
    نصيحتي الى كل الطلاب ان لا يدخلو هذا التخصص لانهم سيندمون كما ندمنا والله المستعان معدلاتنا راحت فيها بسبب ذا الدكاتره ومشاكلهم الله المستعان ???

  7. قادني حب الاستطلاع ومعرفة الحقائق إلى تتبع حقيقة هذا الخبر وسؤال بعض طلاب القسم فوجدت ما يلي :
    – أن السريحي رئيس القسم السابق حديث التعيين لم تمضي عليه سنه ، وكلف برئاسة القسم باعتباره السعودي الوحيد الذي عنده دكتوراه من مصر ودراسته كلها في مصر ، فلقلة خبرته غستغله بعض المصريين في القسم لمصالحهم الشخصية فنتج عن ذلك :
    1- اجبار الطلاب على شراء مذكراتهم من مكتبة محددة ويمنع التصوير 0
    2- بيع الطلاب ادوات مكتبية بأضعاف مضاعفة ولا بد من شراءها من الأستاذ 0
    3- التضييق على باقي الأعضاء ممن يرفض هذه التعاملات وخاصة السودانيين
    4- التجسس على الطلاب وغرس العنصرية بينهم
    5- التفريق بين أعضاء القسم من باب فرق تسد
    – الإجحاف بحق الطلاب المتميزين وحجز أعمالهم من المشاركة بها
    – استخدام رئاسته لأغراضه الشخصية
    – إهماله لمتابعة العملية التعليمية حيث أن كثيرا من الطلاب ذكروا بأنهم لم يأخذوا في المناهج شيئا ،
    – وجود ساعات وهمية في جداول بعض الأساتذة ممن يديرونه حتى تحسب لهم ساعات زائدة
    ولعل لدى الإدارة والكلية والقسم أسرار كثيرة لم يبوحوا بها ولكن لن أقول إلا ما قال الأول : ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا

    1. بطني ههههههههههه

      لا ياشيخ مسوي المحقق كونان ههههههههههه بساعتين جاهز التحقيق ههههههههههه

  8. احد ابناء كلية التربية

    نحن نعاني من سوء تعامل الادارة في مصلحة الطالب .

  9. انا طالب في قسم الفنية والله ان قسم الفنية من أسوأ الأقسام بالكلية قسم كله احزاب وتكتلات ة بين اعضاء التدريس من جهة وتكتل الطلاب من جهه اخرى والضحيه نحن الطلاب

  10. احد طلاب قسم التربية الفنية

    نعم يقال بان الدكتور خالد لم يغير رغبه عن اإدارة الكليه وانما هو الذي طلب استقاله عن الرئاسه ولكن هنا نقول ماهو سبب طلب الاستقاله وكذالك قبل سنتين ماهو سبب استقالة الدكتور محمود عن الرئاسه وكذالك ماهو سبب استقالة الاستاذ ناصر السنه الماضيه عن القسم هنا نريد الاجابه لابد انا هنا سبب من الاداره وهو عدم تلبية طلبات الطلاب من الاداره نفسها انا على حسب ما شفت من العميد والوكيل إن احنا اذا جينا نطلب منهم طلب يسوون لنا غسيل مخ ويطلعونا بلا فايده أبانا اطال الله بعمرك مدير الجامعه تكفى حل مشاكلنا تكفى …. أذا اردت ان تبقى سمعة القسم من احسن مايكون فسارع بحل مشاكلنا

  11. من القسم المستوى السابع

    نعم كل ما قدموه من زملائي صحيح واوضاعنا من التحسن الي الاسوى نتمنى من مدير الجامعه انا ينظر في هذا القسم بعين الاعتبار

  12. ربي يكون في عونا والله مدري ويش يصير لمستقبلنا في هذا القسم ﻷنه خرب عن اول والله صار كل يوم تغير مفاجئ ولاختبارات فصلوا النظري عن العملي والطالب هو الضحيه الاوله ولاخيره ….. أبانا الدكتور محمد ال هيازع انظر في وضعنا بعين الاعتبار ولك منا جيزيل الشكر والعرفان

  13. مظلوم في كليه التربيه الفنيه

    أنا متضامن مع إخواني في كلية التربيه الفنيه بجامعة جازان في مطالبهم في الجامعة.

    وأطالب بإعفاء رئيس الكلية من منصبه للأسباب التالية :
    – كثرة القرارات الإدراية المستعجلة والغير مدروسة في الكلية.
    – عدم.وجود كفاءة تقدم التعليم المناسب للطلاب.
    هل يعقل رئيس في الكلية لا يجيد استخدام الراي المناسب للطلاب؟!!
    – التلاعب بدرجات الطلاب وإمكاناتهم.
    – عدم وجود مبنى لائق للحياة التعليمية وعدم صلاحية معامل اﻻعمال الفنيه لتعليم الطلاب.
    معامل المقرر العملي تعمل بنظام منتهي الصلاحية ولا تتوفر فيه الاشياء المهمة للطالب وهذا ينافي الحقوق!

    – انتهاك حقوق الطالب من خلال التعامل المسيء داخل الفصول الدراسية.

    بإمكانكم سؤال أي طالب في الكلية عن مدى رضاه بسير العمل فيها.
    وعليه أن يتقبل سعادته رغم احترامي له ما ذكرته أعلاه فقد طفح الكيل ولا أرضى أن أرى إخواني في وضع مزر

    1. أحد طلاب كلية التربية

      أوافقك الرأي بكل حرف أشرت
      به..

  14. طالب ب كلية التربية

    نشكو الى الله من كل شخص سعى الي تغيير رئيس القسم والله انه كان اقرب شخص للطلاب ويهتم لاي اي مشكله لجميع ابنائه ويضعها محط اهتمامه مهما كانت والرئسه الجديده للقسم جيده ولاكن يوجد فجوه لانه كانت تقود القسم من قبل والله لستُ اميل الى احد ولاكن عايشنا الادارتين ورئينا الفارق!!!!!

  15. نعم الجميع كلامه صحيح وانا احد طلاب قسم التربية الفنية الرجاء تعديل رئاسة القسم وفض المنازعات بين الطلاب وسببها ادارة الكلية ولم الاحظ اي تعديل في الكليه خلال هذه الاسابيع بل اشوف بان الكليه تتدهور الي لاسوى ولاسوى إن لم تنظرو في وضحنا ووضع القسم فسوف يكون قسم التربيه الفنيه في انحدار الي الاسوى

  16. المشكله الكبرى هنا اذا كان هذه عينة اعضاء هيئة التدريس في الجامعه فكيف بيكون مخرجها ؟؟؟؟ اسئله تطرح نفسها
    هل ترى الجامعه ان الكفاأت الوطنيه العاطله عن العمل من حملة الدكتوراه والماجستير لا يستحقون الوظائف المناطه لمثل هذا المعيد السوداني وغيره من تكتظ بهم الجامعه وليس فقط في هذا القسم؟؟
    حقيقة اسالة تحتاج الى اجابات من مدير الجامعه والمسؤولون فيها ..
    ولا اتوقع اذا تم التعامل بهذه الطريقه ان يتطور التعليم لدينا اذا لم نستطع تطوير عقولنا وكوادرنا
    نتمنى ان نجد اجابات لتساؤلاتنا

  17. ان التربيه الفنيه شهدت تطورا ملحوظا في عهد رئس القسم الاسابق وكان الرئس الاسبق يسعى الى نجاح القسم بكافه الوسائل ولاكنانظرو الى الحاصل في القسم الان من الحساسيات بين اعضاء هيئه التدريس وايضنا بين الطلاب

  18. انامل فنيه

    لا اعلم هل جامعه جازان تهتم بالجوده التعليميه في الموسسه التعليميه المتمثله في كليات واقسام الجامعه ام ان انها تهتم في امور شخصيه وتحزبات وعنصريات و المتمثله في استبعاد الكفاءات الوطنيه من عدم تعيين المعيدين والمعيدات و كفاءات اعضاء هيئه التدريس انا لا اعلم لماذا تم تغيير رئيس قسم التربيه الفنيه من شخص يحمل الدكتوراه الي شخص يحمل الماجستير ، لا اعلم هل مدير الجامعه يعلم فيما يتم في الكليات والاقسام او انه لا يعلم ، واذا كان يعلم لماذا تم السكوت عن هذا التغيير الذي لا يصب في مصلحه العمليه التعليميه حيث ان الدكتور كان يعمل في مصلحه الطالب ، او ان الجامعه لا تريد من يعمل في مصحله الطالب وتريد من يعمل وفق مصالح معينه . اذا كان يريدون محاضرين فان هناك الكثير من السعوديين يحملون درجه الماجستير وعاطلين عن العمل ام ينطبق عليهم قول المثل الذي يقول ” زمار الحي لا يطرب .
    نتمني من معالي مدير جامعه جازان يحقق في هذا الامر وان ينصف الحق اينما يكون .
    طالبه بقسم التربيه الفنيه

  19. اتمنى إعادة الدكتور خالد السريحي لرئاسة القسم لما نراه فيه من اداره جيده وكذلك تطوير القسم ومصلحة الطالب ودمتم

  20. والطلاب يواجهون ظلم في كل شي في ذالك القسم
    اتمنى ان يعود الدكتور خالد السريحي الى منصبه السابق
    العميد و الوكيل يلعبون في القسم والله اللي يسوونه لعب
    اشكركم ع التغطيه
    ..@

  21. معييييد واجنبي ولا كمان يكمل وهو على رأس العمل ويقوله الشهادات مزوة ههههههههههه شعب مغفل

    1. ويقولوو شهادات مزورة ومخرجات سيئة

  22. طالب بكلية التربيه الفنيه مستوى الثالث

    نتمنى اعاده رئيس القسم السابق لأنه في مصلحة الطالب

  23. رعشة هدب .....

    وكذلك أزيدكم من الشعر بيت تم تغيير رئيس قسم التربية الفنيه ﻷنه يسعى إلي حل مشاكل الطلاب ويسهل لهم متطلباتهم بكل أقصى جهده … وعندما سالنا عن سبب تغيير رئيس القسم أجاب علينا الدكتور محمد ابو راسين نحن نطمح بالافضل .. ولكن نحن نرد على الدكتور محمد ونقول لم نرى ولم نعرف تطور وتقدم قسم التربية الفنيه الا في وقت رئاسة الدكتور خالد السريحي للقسم ..
    ولكن نتمنى من مدير جامعة جازان الدكتور محمد علي هيازع أن ينظر في أوضاع قسم التربية الفنية ونقول له نحن في ذمتك …

  24. طالب بكلية التربيه الفنيه مستوى الثالث

    للأسف ياصاحب الخبر جا الموضوع ع الثغره المتواجده في جامعة جيزان هذا كله بسبب العنصريه من قبل الوافدين باالكليه نرجو من الله ثم من عميد جامعة جازان لفت النظر لنا بأقرب وقت نحن في ذمة عميد الجامعه الرجاء من الله ثم منه فض العنصريه من الكليه وإعادة الكليه كما كانت من قبل أرجو من الله ثم منه وإلا سيكون حالنا كحال من سبق بالجامعه وأنتم تعلمون ياعمداء ويا أكادمين ….هذا ماجادت به النفس ويوجد الكثير لكن لايصلح إلا مواجهة عميد الجامعه لطلابه والنظر في شكوايهم

  25. محمد عسيري

    هذا الظلم معيد سوداني ؟؟؟
    دخلت واتأكدت بنفسي وسألت ولد اختي بجامعة جازان ويقول مخلينة سكرتير ويقولة عطااله حرام نفسي اتزوج لازم اروح اسرق يعني

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة