أمانة الشرقية تنفذ خطة الطوارئ لتصريف مياه الأمطار

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:١٩ مساءً
أمانة الشرقية تنفذ خطة الطوارئ لتصريف مياه الأمطار

كثفت أمانة المنطقة الشرقية من جولاتها الميدانية على حاضرة الدمام، للتأكد من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير إن الأمانة أعلنت استنفار جميع طاقاتها ومواردها البشرية والآليات لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس وخلال الأيام الماضية بكميات كبيرة.

وأوضح أنه تم التعامل الفوري معها من قبل الإدارات المختصة بالأمانة لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار في المناطق والأحياء المخدومة بشبكات محطات التصريف.

وأضاف الجبير أنه وجه عدداً من وكلاء الأمانة ومديري الإدارات المعنية بالقيام بعمل جولات ميدانية على الأماكن التي تشهد تراكماً لمياه الأمطار، وإبلاغ الفرق العاملة بسرعة شفطها، وتذليل أي صعوبات تواجههم، مبيناً أنه رصد عدد من أماكن تجمعات المياه وتم التعامل معها فوراً، لافتاً النظر إلى أن الفرق لا تزال تعمل بكامل طاقاتها.

وأكد الجبير أنه أبلغ جميع البلديات التابعة للأمانة بالتعامل مع بلاغات المواطنين وإزالة تجمعات المياه، إضافة إلى أنه كثف وجود الفرق المسؤولة عن محطات التصريف في الحاضرة التي يبلغ عددها 34 محطة، وتعمل بطاقة استيعابية تقدر بـ 300 ألف متر مكعب في الساعة، مبينًا أن الأمانة تعمل على تطبيق خطة طوارئ تصريف مياه الأمطار بكفاءة عالية.