الأمير مشاري يأسف لعدم اهتمام رجال الأعمال بتنمية الباحة

الأمير مشاري يأسف لعدم اهتمام رجال الأعمال بتنمية الباحة

الساعة 9:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
Image08

  ......       

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أسفه لعدم اهتمام الكثير من رجال الأعمال بالمساهمة في تنمية المنطقة, مشيراً إلى جهود الدولة الكبيرة التي قدمت في المنطقة أسوة بمناطق المملكة, أملاً أن يتظافر مع ذلك جهود القطاع الخاص وقطاع الإعلام .
جاء ذلك الجلسة المفتوحة التي انعقدت بعد ظهر اليوم ضمن ملتقى الباحة للإعلام برعاية “المواطن” التي شارك بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة متحدثين رئيسيين, إلى جانب نائب رئيس تحرير صحيفة المدينة محمد بن علي الزهراني والكاتب الدكتور علي الموسى والكاتب يحيى الأمير .
وأكد سموه أحقية المنطقة في تنظيم هذا الملتقى , كون الإعلام جزء أساسي في التنمية , والمنطقة بحاجة إلى إعلام يبرز مقوماتها وتراثها ومكانتها كجزء من الوطن الكبير .
وتحدث سموه عن ما تزخر به المنطقة من غابات وقرى تراثية , وعن مشاركاتها المتنوعة في مختلف المحافل الثقافية والأدبية , داعياً إلى إبراز هذه المقومات ومنها الأسواق الشعبية .
كما تحدث سموه عن تجربة المنطقة في العديد من البرامج ومنها برامج الأسر المنتجة التي لاقت نجاحاً كبيراً, مؤكداً أهمية الاستفادة من هذه الأسر ومن فئة الشباب, لافتاً إلى البرامج التي اسهمت فيها المنطقة للشباب الهادفة لبحث رؤيتهم ومساعدتهم ودفعهم لسوق العمل .
ودعا سمو أمير منطقة الباحة وسائل الإعلام المتنوعة لإعطاء المنطقة حقها من التغطيات سواء كانت إيجابية أم سلبية .
من جانبه أشار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى دور الهيئة في التنمية .
وقال سموه: انطلقنا بمشاريع في الباحة وغيرها من واقع الخطة الاستراتيجية .لأنها لا تحتاج إلى البشر ولكن تحتاج إلى البناء .
وأبدى سموه تقبله لكل ما ينشر من نقد بناء وهادف , مؤكدا ان الهيئة تواجه انتقادات كبيره ولكن يجب على الإعلام أن يعطيها مساحة كبيرة للرد , مبرزاً المشروعات التي تشهدها المملكة حالياً التي تفوق قيمتها المليارات .
وبين سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة لديها برامج سياحية, وأنه لا يمكن أن تحقق التنمية بدون الإعلام؛ فالإعلام جزء لا يتجزأ من المنظومة التنموية بالمملكة .
ودعا سمو الأمير سلطان بن سلمان كتاب الرأي أن يكون فيهم جسارة وقوه للنقد بالحصول على المعلومة الصحيحة كي يكون النقده هادفاً وبناءً , لافتا سموه إلى عزم الهيئة إطلاق خدمة خاصة لكتاب الرأي وبرامج تدريبية وخطاً ساخناً مع سموه لكي يجد الكاتب المعلومة التي يرغبها .
بدوره ، أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة  إن التنمية في حاجة لوعي وطني شعبي ولايمكن صنع هذا الوعي إلابالإعلام ووسائله المتمثلة في الإذاعة والتلفزيون والصحافة وأخيرا الإعلام الجديد الذي تقع عليه مسئولية تثقيف المواطنين وتكريس الهوية الوطنية, ونشر الوعي بينهم وتنقية العقول من ثقافة التبعية الهشة المعادية لديننا وقيمنا وأخلاقنا الحميدة , فالإعلام مسؤول مسؤولية عظيمة عن عملية التنمية في أي دولة .
كما شهدت الجلسة مشاركات من نائب رئيس تحرير صحيفة المدينة محمد بن علي الزهراني والكاتب الدكتور علي الموسى والكاتب يحيى الأمير, دارت حول أهداف وأعمال وسائل الإعلام وما حققته طيلة مسيرتها .
بعد ذلك أجاب المشاركون على أسئلة الحضور .

Image01

Image02

Image43

Image42

Image41

Image40

Image39

Image38

Image30

Image31

Image32

Image33

Image34

Image35

Image29

Image28

Image27

Image26

Image22

Image25

Image24

Image13

Image16

Image19

Image20

Image21

Image11

Image10

Image07

Image06

Image05

Image04

Image03


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير