أمير الرياض يوجه بسرعة معالجة 20 موقعاً متضرراً جراء الأمطار

أمير الرياض يوجه بسرعة معالجة 20 موقعاً متضرراً جراء الأمطار

الساعة 6:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2150
3
طباعة
خالد بن بندر بن عبدالعزيز

  ......       

رأس الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اليوم اجتماع الهيئة، بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس الهيئة.

وأوضح أمير الرياض أن الاجتماع اطلع على الإجراءات التي وضعتها الجهات المعنية في مدينة الرياض للحد من الأضرار التي حدثت في عدد من أحياء وطرق المدينة جراء الأمطار التي هطلت على مدينة الرياض بمعدلات عالية خلال فترة وجيزة في الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنه تم توجيه جميع الجهات المعنية بسرعة معالجة أوضاع المواقع الحرجة التي تم تحديدها في المدينة ويبلغ عددها 20 موقعاً تتوزع في أنحاء مختلفة من المدينة، على أن توضع الحلول اللازمة ويتم تنفيذها مع الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ.

كما تم تكليف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بمراجعة المخطط الشامل لتصريف مياه السيول، بحيث يشمل ذلك تقييم وضع القنوات القائمة حالياً وطاقتها الاستيعابية ومدى كفاءتها لاستيعاب كامل حوض التصريف المُحدد لها، ومراجعة المعايير الفنية المتبعة في التصميم والتصاميم الخاصة بالقنوات الرئيسة والشبكات الداخلية لتصريف السيول الجاري تنفيذها والمطروحة للتنفيذ والمصممة للتنفيذ في المستقبل.

وبين الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز،  أن أمانة منطقة الرياض، ستقوم باستكمال تنفيذ مشاريع السيول اللازمة لتغطية المناطق الحضرية المطورة ومعالجة جميع القضايا التي تعانيها هذه المناطق،  مبيناً أن مشاريع صرف مياه الأمطار والسيول الجاري تنفيذها حالياً في عدد من أحياء المدينة، تبلغ 31 مشروعاً، وتشمل مشاريع لدرء أخطار السيول، وتنفيذ قنوات رئيسية لتصريف السيول، وإنشاء سدود صخرية وعبّارات على عدد من الأودية، إضافة إلى مشاريع مرحلية ضمن مشروع التأهيل البيئي لوادي السلي، وسيتم الانتهاء من تنفيذها  على مراحل حتى عام 1438هـ.

الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض 0


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. خطأ حلاق يسبب ورماً وزنه 20 كجم لزبون

المواطن – نت تسبب خطأ حلاق في حدوث