إثيوبيّون يقتحمون جامعة طيبة.. ومديرها: عطّلنا الدّراسة لخلل بالمُكيّفات

إثيوبيّون يقتحمون جامعة طيبة.. ومديرها: عطّلنا الدّراسة لخلل بالمُكيّفات

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3095
9
طباعة
588443_153

  ......       

تكتّم مدير جامعة طيبة -الدكتور عدنان المزروع- على خبر اقتحام ما يقارب (15) وافداً إثيوبيّاً الجامعة -فجر اليوم- وتحديداً في شطر الطالبات، حيث غرد -في حسابه الخاص بـ”تويتر”- بأن الجامعة عطلت الدراسة اليوم لحدوث خلل فني بالمكيفات.

وبين مدير جامعة طيبة أن العطل يشمل الإداريات والطالبات والأكاديميات، إلا أن البعض من طالبات الجامعة أبدين استغرابهن من التغريدة المنافية للحقيقة.

وقالت بعض الطالبات لـ”المواطن” اليوم، إن مكيفات الجامعة -وتحديداً في شطر الطالبات- معطلة منذ فصل الصيف الماضي، وإدارة الجامعة لم تقم بإصلاحها منذ ذلك الحين، متسائلات عن كيفية إصلاحها مع دخول فصل الشتاء؛ حيث لا يرغب معظمهن في فتح التكييف لبرودة الطقس.

وأكدت الطالبات -في حديثهن- أنهن تناولن صوراً للدوريات الأمنية وهي تطوق المدينة الجامعية، إلا أن تغريدة المزروع أضحكتهن، لمحاولته المراوغة بنفي الحقائق، في وقت انتشرت فيه وسائل التواصل الاجتماعي التي تثبت الحقيقة بالصور، مطالبات مدير الجامعة بالالتزام بالصراحة وذكر الحقيقة، لكونه أحد القياديّين لشريحة واسعة من شباب المجتمع، ويقتدي به كثير من أبنائه الطلاب.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة -العقيد فهد بن عامر الغنام- أنه تمكّن عدد من الإثيوبيين الموجودين داخل الإيواء المخصص لهم بمدينة حجاج البر “المحاذية لجامعة طيبة” من الخروج من الإيواء من خلال السور الخارجي؛ حيث تمت السيطرة عليهم من قبل الجهات الأمنية، ممثلة بدوريات الأمن.

وبين الغنام أن عدداً من الإثيوبيّين تجمعوا خارج سور مدينة الحجاج، وتمكن حوالي 15 شخصاً من الدخول إلى جامعة طيبة، من خلال القفز على السور الخارجي لها -والملاصق لمدينة الحجاج- وتمت السيطرة عليهم من قبل دوريات الأمن وإخراجهم خارج أسوار الجامعة، وإعادتهم إلى الإيواء المخصص لهم بمدينة حجاج البر، منوهاً أنه تم تمشيط مبنى الجامعة للتأكّد من عدم وجود أشخاص منهم داخل أسوارها.

ولفت الغنام إلى أنه بمناقشتهم مبدئيّاً أفادوا أن سبب خروجهم من الإيواء هو مطالبتهم بسرعة إنهاء إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم، مبيناً أنه لم يكن هناك أية آثار للشغب أو إلحاق الضرر بالمارة، أو السيارات العابرة للطريق، أو المنشآت المجاورة للإيواء.

من ناحيته، أعلن الناطق الإعلامي بجامعة طيبة -الدكتور عيسى محمد القايدي- أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي -من تضخيم للحدث- غير دقيق، كما أن إدارة الجامعة تابعت الموضوع مع الجهات المختصة أولاً بأول، واتخذت اللازم -كإجراء احترازي- لضمان سلامة منسوبات الجامعة.

U1-1


قد يعجبك ايضاً

مدير جامعة المؤسس يشيد بدعم ولي العهد لفعاليات كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية

المواطن- خالد الأحمد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز