إذاعات FM تكسف كسوفاً كلياً في يوم “كسوف الشمس” الجزئي

إذاعات FM تكسف كسوفاً كلياً في يوم “كسوف الشمس” الجزئي

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2575
8
طباعة
شعارات الإذاعة

  ......       

سقطت أكثر من إذاعة من إذاعات fm الخاصة سقوطاً مدوياً عصر اليوم الأحد والذي شهد ظاهرة كسوف الشمس , ولم يتفاعل مع الحدث وينبه المستمعين إليه إلا إذاعة يو اف ام  وإذاعة ألف ألف  اف ام , حيث قطعت الأولى برامجها وبثت تلاوات قرآنية وأحاديث شريفة قبل أن تنقل وعلى الهواء مباشرة صلاة وخطبة الكسوف من مكة المكرمة .

وتفاعلت إذاعة ألف ألف وبثت برامج دينية وتثقيفية تشرح الظاهرة علميًا وطريقة التعامل معها، قبل أن تنقل الصلاة والخطبة من مكة المكرمة.
وفي المقابل استمرت إذاعات ام بي سي , وبانوراما ، وروتانا ، ومكس fm في بث برامجها الاعتيادية والتي تشتمل على بعض الأغاني الصاخبة والهابطة قبل أن تتدارك إذاعتا البانوراما أولا ثم ام بي سي اف ام ثانيا الموقف المحرج لهما وتقومان بنقل خطبة الكسوف من مكة المكرمة بعد أن فاتهما نقل الصلاة .
 أما إذاعتا روتانا ومكس اف ام  فقد استمرتا في بث برامجهما بشكل طبيعي ضاربة بكل ما يجري من حوليهما عرض الحائط وكأن شيئًا لم يحدث ، وهو ما أثار استياء واستفزاز المتابعين وطرح العديد من التساؤلات حول مدى احترام هذه الإذاعات للشعائر الدينية واحترام مشاعر المسلمين والتي يجب مراعاتها ، كما اعتبر هذا التصرف اختباراً لوزارة الثقافة والإعلام ومدى مقدرتها على مراقبة محتوى  هذه الإذاعات بالإضافة إلى مدى قدرتها على أن تفرض عليها ضرورة التفاعل مع الأحداث الدينية المهمة مستقبلاً  .
و طالب بعض المتابعين تلك الإذاعات بوجوب احترام الشعائر الدينية وإن لم يكن ذلك من خلال نقلها مباشرة كصلاة الكسوف والخسوف وغيرها فعلى الأقل بعدم استفزازهم من خلال بث الأغاني أثناء حدوث تلك الظواهر والصلاة في المساجد .

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين