إذاعة هولندا تتساءل : هل كان هروب “هدى” خطفاً وإكراهاً وشعوذة

إذاعة هولندا تتساءل : هل كان هروب “هدى” خطفاً وإكراهاً وشعوذة

الساعة 2:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2180
6
طباعة
15-10-13-757419032

  ......       

نشرت إذاعة هولندا تقريراً عن قصة الفتاة السعودية “هدى” الشهيرة بـ “فتاة بحر أبوسكينة” والتي أثارت الغضب في السعودية إثر هربها من منزل والدها في عسير إلى اليمن، مشيرة إلى أن قصتها بدأت عندما أعلن أهلها أن يمنيًا ويدعى عرفات قد سحر ابنتهم وخطفها إلى اليمن لتعود الفتاة لتؤكد أنها هربت لتتزوج بمن تحب وخوفًا من تزويجها من أحد الاقارب بالقوة.

وتساءلت الإذاعة، في تقرير لها أمس نشر على موقعها الإلكتروني: “أكانت قصة حب كبيرة تجمع بين سعودية ويمني، أم خطفا وإكراها وشعوذة”، لافتة إلى أن قصة السعودية هدى (22 عامًا) تحولت من شأن عائلي إلى قضية شغلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة، وأثارت ولا تزال الكثير من ردود الفعل الغاضبة في السعودية واليمن.

ونوهت الإذاعة الهولندية إلى أنه من المتوقع أن تنظر محكمة جنوب شرق صنعاء في قضيتها يوم الأحد المقبل، بتهمة دخول الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة، لافتة إلى أن وسائل الإعلام السعودية أشارت إلى رفض القاضي النظر في استلام وثيقة زواج الفتاة المختطفة هدى من أحد أقاربها، تقدم بها محامي سفارة المملكة بصنعاء في وقت لاحق، وذلك بدعوى أن القضية لا ترتبط بزواج وإنما دخول اليمن بطريقة غير شرعية، مقررا تمديد النظر في القضية إلى الأحد المقبل العاشر من نوفمبر الجاري.

ونقلت الإذاعة تعليقات سعوديين على الفيديو المنسوب لـ “هدى”، حيث قال مغرد سعودي: “من الممكن أن يكون المقطع الصوتي لـ فتاة بحر أبو سكينة تمثيلا علينا أي لفتاة أخُرى”….”والله قصتها عجيبة جدا أنا أتوقع أن ماهي بعقلها . أتوقع أنها مسحووورة”..

ولفتت إلى أن التعليقات والتغريدات السعودية حملت الكثير من الاستياء والغضب من موقف الفتاة أو ما ينقل عنها أنها مصرة على الزواج من عرفات وإلا الموت مصيرها.

في الوقت الذي عبر البعض عن عدم تصديقه بأنها ذهبت بإرادتها مؤكدين أنها مسحورة.


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور