إطلاق ملتقىً بالرياض لتوفير وظائف لذوي الاحتياجات الخاصّة

إطلاق ملتقىً بالرياض لتوفير وظائف لذوي الاحتياجات الخاصّة

الساعة 5:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1315
1
طباعة

  ......       

يضع نادي المسؤولية الاجتماعية -بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع جمعية الأطفال المعاقين- ترتيباته النهائية لإطلاق المعرض والملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت مسمى (وظيفتي أمان)، برعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وأكد رئيس لجنة التنظيم للمعرض والملتقى، رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود -إبراهيم بن ناصر المعطش- أن المعرض سيكون فرصة لجمع الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص مع ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت سقف واحد، لإيجاد وظائف تناسب قدراتهم وإمكاناتهم، حيث من المتوقع أن يتم توظيف ما يقارب 1000 شخص من ذوي الاحتياجات.

رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود - إبراهيم بن ناصر المعطشوأضاف المعطش: سيتم مناقشة عدد من المحاور في الندوات المصاحبة، والتي من شأنها الإسهام في إيجاد استراتيجيات وطنية لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث تمت دعوة عدد من الأسماء المهمة للمشاركة في هذه الندوات، تمثّل عدداً من الوزارات ذات الصلة، ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل.

وبين أن الملتقى الوطني هو الأول من نوعه على مستوى السعودية؛ حيث لم يتم إقامة أي معرض أو ملتقى متخصص -من قبل- يهتم بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن جامعة الملك سعود -ممثلة في نادي المسؤولية الاجتماعية- سبّاقة إلى المبادرات النوعية، التي تصبّ في صالح المجتمع، وخاصة هذه الفئة الغالية.

وأردف المعطش قائلاً: إن اختيار جمعية الأطفال المعاقين كشريك خيري في المعرض والملتقى، لكونها أهمّ جمعية لديها برامج تهدف إلى توظيف ذوي الإعاقة، كما أن لها باعاً طويلاً في كل ما يهمهم، بقيادة صاحب السموّ الملكي -الأمير سلطان بن سلمان- الذي جعل منها منارة مشعة لهم.

من جهتهم، ثمّن عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة، تفاعل أمير منطقة الرياض مع الملتقى والمعرض، الذي سيسهم في إيجاد وظائف لهم في القطاع الخاص، مؤكدين أن الأمير خالد بن بندر، رفع معنوياتهم في الدخول إلى معترك الوظيفة -برعايته الكريمة للملتقى- والذي يدلّ على أن حكومتنا الرشيدة تولي الاهتمام الكبير لكل شؤون الحياة، وخاصة إيجاد وظائف مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصّة.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة “عِلم”، عبر موقعها