إعادة تصميم مواقع مهرجان الصحراء وضخّ فعاليات جديدة

إعادة تصميم مواقع مهرجان الصحراء وضخّ فعاليات جديدة

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
500
1
طباعة
02

  ......       

تسعى حائل لاستقطاب شرائح كبيرة من الزوّار خلال فصل الشتاء من خلال تنظيم مهرجانها السنوي “الصحراء الدولي” الذي يقام تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة حائل وجامعة حائل وعدد من الجهات المشاركات.

وأوصت اللجنةُ المنظّمة لمهرجان الصحراء الدولي بإعادة تصميم مواقع فعاليات المهرجان إضافة للتركيز علي فعاليات التراث الشفهي غير المادي “الفنون الشعبية التي تشتمل على المسابقات الشعرية، شاعر الصحراء، حادي الصحراء”.

وشددت اللجنةُ في اجتماعها الأخير الذي عُقد برئاسة المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس -أمين منطقة حائل رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان- على ضرورة إقامة فعاليات جديدة من بينها فعاليات خاصة عن الواحة الزراعية ومحاكاة حياة الواحة الزراعية من طريقة ريّ النخيل والأشجار ونمط الحياة قديماً.

ووفقاً للاجتماع سيركز المهرجان على فعالية مسرح طفل الصحراء والذي سيقدم من خلاله ألعاب طفل الصحراء، إضافة لفقرات ترفيهية للطفل تقدم أنواع الألعاب التي تستهدف الأطفال.

وستحظى النسخة الجديدة من المهرجان على إطلاق فعاليات جديدة تحت مسمى “شباب الصحراء” سيقدم من خلالها مجموعة من الألعاب الشعبية المقننة، وفعاليات تسلق الجبال والتزحلق على الرمال.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي