إعلاميون: الفن التشكيلي وجد ضالته في الصحف الإلكترونية

إعلاميون: الفن التشكيلي وجد ضالته في الصحف الإلكترونية

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيثقافة
370
0
طباعة
2

  ......       

أكد الإعلامي يوسف الحربي أنّ الفنان التشكيلي وجد ضالته في الإعلام الإلكتروني وأن سقف حريته به أعلى بكثير من الإعلام التقليدي، وبدأ بالتحليق بفضاءات لا حدود لها، مستفيداً من هذه التقنية في إبراز إبداعه الفكري والبصري.

جاء ذلك خلال ندوة الإعلام التشكيلي الإلكتروني، بمشاركة الفنان والكاتب جلال الطالب مدير صحيفة فنون الخليج الإلكترونية، والفنان الإعلامي الكويتي جمال اللهو، ضمن فعاليات ملتقى التشكيليين الأول في القصيم، الذي اختتم مساء أمس الأول.

وأوضح جلال الطالب أنّ كثيراً ما يقال أو يقارن بين الصحف المطبوعة والصحف الإلكترونية وحدث سجال أخذ بالمد والجزر بهذا الخصوص، متسائلاً كيف تفوق المطبوع على الإذاعة والتلفاز؟ فوجدت الإجابة بسيطة أولها الأرشفة المتناولة بيد المتلقي من حيث الرجوع لها فكانت هي السبب الرئيسي بتفوقه والثانية أن المتلقي أو القارئ إن جاز التعبير يجدها في كل مكان يذهب له ويتفاعل معها، بيد أن هذه الأرشفة تطورت وأصبحت من صالح الطرح الإلكتروني وبالتالي تفوق على المطبوع وأكبر دليل هو رجوعكم “جوجل”، فأصبحت الصحف الإلكترونية مؤرشفة وفي متناول اليد، ومما زادها أهمية سرعة نقل الخبر والتفاعل معها أيضاً بالردود، مستعرضاً أرقام ونسب ومشاهدات الأخبار الفنية التشكيلية.

وتحدث الإعلامي الكويتي جمال اللهو عن الفرق بين النشر الإلكتروني والورقي في الفنون التشكيلية، مشيراً إلى أن من مميزات الأولى (سهولة الانتشار، وصور الأعمال متاحة للجميع وبشكل سهل وبسيط وسهولة النسخ والحفظ، دقه وصفاء الألوان، قلة التكاليف، المعلومة والصور متاحة في أي مكان).

ونوّه اللهو إلى أن الشركات الكبرى بدأت باستخدام الإعلام الإلكتروني بنسبة تصل إلى 63% في 2013م.

0


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية