اتهام الإعلامي منصور والداعية حجازي بتعذيب وهتك عرض

اتهام الإعلامي منصور والداعية حجازي بتعذيب وهتك عرض

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
440
0
طباعة
04

  ......       

أمرت النيابةُ العامة المصرية بإحالة وزير الشباب السابق أسامة ياسين، والإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، والنائب السابق محمود الخضيري، إلى جانب الداعية المقرّب من الإخوان صفوت حجازي، والقيادي بالجماعة محمد البلتاجي، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتعذيب أحد الأشخاص بالكهرباء وهتك عرضه.

وأمر النائب العام هشام بركات -بحسب وكالة الأنباء المصرية- بإحالة النواب السابقين بمجلس الشعب، عمرو زكي وحازم فاروق ومحسن راضي، إلى المحكمة أيضاً بالقضية نفسها، لاتهامهم بالقبض على أحد المواطنين واحتجازه وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين في غضون عام 2011 يفيد أنه كان في محيط ميدان التحرير بالثالث من فبراير من ذلك العام للمشاركة في المظاهرات التي أعقبت “ثورة 25 يناير”، وأوقفه أحد الأشخاص وسلمّه للمتهمين بدعوى أنه ضابط بمباحث أمن الدولة، وقام المتهمون بتعذيبه على مدار ثلاثة أيام.

وقالت النيابةُ العامة إنّ لديها أدلة مصورة للواقعة تبيّن قيام أحد المتهمين بضرب المدعي بعصا خشبية قبل أن يقدم على “إمساك عضوه الذكري بيده، والضغط عليه بقوة كي يؤلمه، ثم صعقه بالكهرباء” مضيفة أن المتهمين سيطروا على مقر الشركة بالقوة واستخدموه من أجل الاحتجاز والتعذيب.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. أسد يقتل مدربه خلال عرض في مصر

المواطن – القاهرة لفظ مدرب أسود مصري أنفاسه