استئصال ورم بوزن 10 كلجم من ثلاثينية بجازان

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٤ مساءً
استئصال ورم بوزن 10 كلجم من ثلاثينية بجازان

استطاع الطاقم الطبي بمستشفى جازان العام بقيادة استشاري النساء والتوليد الدكتور عبد الله النجمي- استئصال ورم بوزن 10 كيلو جرامات لسيده في العقد الثالث.

وأوضح مدير مستشفى جازان العام الدكتور هادي مقربش، أن الورم المستأصل بلغ طوله 39 سنتيمتراً وعرضه 37 سنتيمتراً ووزنه 10 كيلو جرامات.

وأضاف أن المريضة راجعت قسم الطوارئ بمستشفى جازان العام بسبب وجود مشكلة لها في البطن بدأت تظهر قبل عام تقريباً، حيث لاحظت وجود زيادة غير طبيعية في حجم البطن؛ فأجريت لها الفحوصات اللازمة وعمل الصور الإشعاعية بالسونار وصور مقطعية، وتم أخذ العينات المخبرية لاستبعاد أن يكون الكيس غير حميد.

وأضاف الدكتور مقريش أنه لوحظ وجود الكيس بحجم كبير جداً وحدد لها موعد العملية وبفضل من الله تعالى ثم بجهود الطاقم الطبي العامل في المستشفى تم استئصال الكيس.

وأفاد الدكتور النجمي أنه أثناء إجراء العملية الجراحية للمريضة كانت تحت البنج النصفي وشاهدت الكيس بعد استئصاله مباشرة.

وأبدت دهشتها وسرورها في الوقت نفسه بعد التخلص من هذه المشكلة وبعد الفترة اللازمة للراحة من إجراء العملية خرجت المريضة إلى ذويها بكامل عافيتها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حكيم لكن محد يفهمني

    السيدة فرحت بعد استئصال الورم وكأن الحياة بدأت لها من جديد!! فما حال الأخرين الذين ينعمون في كامل عافيتهم ولكنهم بعيدين كل البعد عن الفرح وشكر النعم.