استجواب لرئيس وزارء الكويت ينذر بتجدد الازمة السياسية

استجواب لرئيس وزارء الكويت ينذر بتجدد الازمة السياسية

الساعة 4:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
655
0
طباعة
مرزوق علي الغانم

  ......       

جدد استجواب تقدم به أحد أعضاء مجلس الأمة الكويتي إلى رئيس مجلس الوزراء، مخاوف من تجدد الأزمة السياسية بعد سلسلة من الصدامات بين الحكومة والبرلمان، انتهت غالبيتها بحل للمجلس التشريعي.

وأكد رئيس مجلس الأمة، مرزوق علي الغانم، أنه تسلم استجوابين تقدم بهما النائب رياض العدساني، أولهما إلى رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباح، والثاني إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان، سالم الأذينة، وفقاً للمادة 100 من الدستور.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن صحيفة الاستجواب الموجه إلى رئيس الحكومة لم تتضمن محوراً معيناً، وإنما اكتفى النائب المستجوب بكتابة مقدمة، يشرح فيها ما وصفه بـ”إخفاق الرئيس في السياسة العامة للحكومة”، التي تدخل ضمن نطاق أعماله.

وذكر العدساني في استجوابه أن “رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن رسم السياسة العامة للحكومة، ويتولى الإشراف على تنسيق الأعمال بين الوزارات المختلفة”، وتابع أن “الغموض يسيطر على تلك السياسة، مع تراجع جميع القطاعات والخدمات.”

وأضاف النائب مقدم الاستجواب أن “برنامج عمل الحكومة، والسياسة التي تسير عليها، لم تلتمس هموم المواطنين ولا احتياجاتهم الرئيسة، وإنما أعاقت مسيرة البناء والتعمير، إضافة لتقليص الحريات”، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية في تقرير لها الأربعاء.


قد يعجبك ايضاً

اليوم.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في الكويت

المواطن – نت بدأ الناخبون الكويتيون التوجه إلى